نجوم من الصف الأول في الغناء يحيون حفلا في ذكرى مائوية مانديلا

إعلان

 

 

جوهانسبرج (رويترز) – قدم عدد من نجوم الصف الأول في عالم الغناء على رأسهم المغنية الأمريكية الشهيرة بيونسيه حفلا في جوهانسبرج حضره الآلاف يوم الأحد بمناسبة مرور مئة عام على ميلاد رئيس جنوب أفريقيا الراحل نلسون مانديلا.

ونظمت جماعة (جلوبال سيتيزن) الحقوقية الحفل الذي يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على محاربة الفقر والجوع وانعدام المساواة بين الجنسين وهي قضايا دافع عنها مانديلا.

محتوى دعائي

وكان من بين الشخصيات السياسية ورجال الأعمال الذين حضروا الحفل جيم كيم رئيس البنك الدولي وأعلن عن استثمار مليار دولار في الصحة والتعليم في أفريقيا عام 2019.

وهتفت مجموعة من النسوة باسم بيونسيه وهن ينتظرن في صف طويل لدخول استاد (إف.إن.بي) في جوهانسبرج. وشارك في إحياء الحفل أيضا جاي زي وأشر وإد شيران.

وحصل الكثيرون من بين جمهور الحفل على تذاكر مجانية مقابل التوقيع على التماسات وإرسال تغريدات إلى زعماء العالم لحثهم على التحرك لتحسين التعليم وإمدادات المياه والصرف الصحي والصحة وغيرها من القضايا.

وظهر الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في رسالة عبر الفيديو خلال الحفل ووعد بزيادة ميزانية التعليم في بلاده إلى 30 بالمئة من إجمالي الميزانية.

وتوفي مانديلا في الخامس من ديسمبر كانون الأول 2013 بعد حياة حافلة حارب خلالها نظام الفصل العنصري وأودع السجن قرابة 30 عاما. وخرج مانديلا من السجن عام 1990 وقاد جنوب أفريقيا صوب أول انتخابات حرة وكان ذلك عام 1994.

إعلانات
شارك