ثقافة وفنمواضيع رئيسية

وزير الثقافة يرأس اجتماعا للجنة المكلفة إعادة كتابة التاريخ الموريتاني

نواكشوط- “مورينيوز”- عقد وزير الثقافة والصناعة الموريتاني سيدي محمد ولد محم اليوم الجمعة في نواكشوط اجتماعا  للجنة  المكلفة انجاز “موسوعة متكاملة للتاريخ الموريتاني”.

وقالت الوكالة الموريتانية للانباء إن محاور المسوعة تتناول “فترات ما قبل التاريخ بشكل مفصل مع الاعتناء بوسائل الايضاح وارتباط تلك الفترة بمحيطها الجغرافي وبالظروف المناخية مع التطرق الى عناصر علوم الارض وعلوم الاحياء المرتبطة بتشكل الحضارة الانسانية في هذه الربوع ” ويتطرق المحور الثاني  الى “التاريخ القديم والاوسط وما واكبهما من احداث خاصة تاريخ دول المماليك التي تعاقبت على المنطقة أوعلى اجزاء منها ” بينما يتناول المحور الثالث ” التاريخ الحديث والمعاصر وما واكبهما من حركة فنية وأدبية”.

ونسبت الوكالة إلى الوزير ولد محم القول إن  “تشكيل هذه اللجنة يأتي استجابة لتنفيذ تعهدات الرئيس محمد ولد عبد العزيز ” الرامية الى اعادة كتابة تاريخ البلد خلال زيارته لمدينة الرشيد في 15 نوفمبر 2015″.

واضاف الوزير ان “هذه المسوعة ستنجز لتكون المرجع الاول للتلاميذ والطلاب والباحثين حول مختلف الحقب التاريخية التي عرفتها بلادنا وذلك بشكل شامل ومفصل ومبسط”..

 

الوسوم
العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم