ثقافة وفن

الحب في زمن الكوليرا يتوج بجائزة القومي للمسرح المصري

” مورينيوز” ـ  وكالات

فازت مسرحية (الحب في زمن الكوليرا) بجائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة الخامسة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري، التي اختتمت في القاهرة.

وفاز مخرج العرض السعيد المنسي بجائزة أفضل إخراج في المهرجان كما حصد العرض جوائز أفضل أشعار وأفضل تأليف موسيقي وأفضل دراماتورج.

وذهبت جائزة أفضل عرض ثان إلى (المطبخ) من إنتاج فرقة (وان بلس وان) المستقلة إضافة إلى جوائز أفضل تصميم إضاءة وأفضل مؤلف مسرحي وأفضل مخرج صاعد لمحمد عادل وأفضل ممثلة صاعدة للبنى المنسي.

ومنحت لجنة التحكيم، برئاسة الفنان محمود الحديني، ثلاث جوائز خاصة للأداء الجماعي ذهبت إلى (شكسبير في السبتية) لشركة الشرقية للدخان و(علاقات خطرة) لمنتخب كنائس القاهرة و(بنت القمر) من جامعة حلوان.

وفازت ياسمين قابيل بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في عرض (طقوس الإشارات والتحولات) لفرقة كفر الشيخ التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة كما فاز ضياء الدين زكريا بجائزة أفضل ممثل عن دوره في عرض (السندباد) للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

وفازت بجائزة أفضل تصميم استعراضات كريمة بدير عن عرض (سيرة عنترة) إنتاج فرقة فرسان الشرق للتراث التابعة لدار الأوبرا فيما حصلت مروة عودة على جائزة أفضل تصميم أزياء عن عرض (هاملت بالمقلوب) لفرقة المسرح الحديث.

وفاز بجائزة أفضل تصميم ديكور أحمد جمال عن عرض (نور) من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية وذهبت جائزة أفضل دعاية مسرحية إلى أحمد صيام عن عرض (زوروني كل سنة مرة) من إنتاج مركز الإبداع بالإسكندرية.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى