17 عرضا من سبع دول في الدورة القادمة من مهرجان المسرح العربي

إعلان

القاهرة (رويترز) – تستضيف العاصمة المصرية القاهرة 17 عرضا من سبع دول في الدورة القادمة من مهرجان المسرح العربي التي تقام شهر يناير كانون الثاني القادم.

وقالت الهيئة العربية للمسرح التي تنظم هذا الحدث في مدينة عربية مختلفة كل عام في بيان ”عملت لجنة المشاهدة والاختيار على دراسة 148 ملفا مسرحيا بعد استبعاد الملفات التي خالفت الشروط المعلنة في استمارة التقديم، وتلك التي لم تستكمل ملفاتها“ وخلصت إلى اختيار 17 عرضا موزعة على قسمين.

يشمل قسم العروض العامة بالمهرجان تسعة عروض هي (الحادثة) و(المعجنة) و(مسافر ليل) من مصر و(تقاسيم على الحياة) من العراق و(صباح ومسا) من المغرب و(قمرة 14) من تونس و(ليلك ضحى) من الإمارات و(جنونستان) و(سلالم يعقوب) من الأردن.

فيما يشمل قسم (عروض جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي) ثمانية عروض هي (الرحمة) من الكويت و(الطوق والإسورة) من مصر و(المجنون) من الإمارات و(ذاكرة قصيرة) من تونس و(عبث) و(شايكة) من المغرب و(النافذة) و(نساء بلا ملامح) من الأردن.

وتقام الدورة الحادية عشرة من المهرجان في الفترة من 10 إلى 16 يناير كانون الثاني 2019.

وبجانب العروض المسرحية يشمل برنامج المهرجان ورش عمل ومعارض للكتب والصور الفوتوغرافية وندوات نقدية تطبيقية لمناقشة الأعمال المتنافسة، كما يكرم المهرجان 15 شخصية من رموز المسرح العربي.

وأقيمت الدورات السابقة للمهرجان الذي تأسس عام 2009 في مصر ولبنان والكويت والمغرب والإمارات وقطر والأردن والجزائر وتونس.

إعلانات
شارك