أمور يحبها كل الرجال في المرأة: إنحناء العمود الفقري

إعلان

القاهرة – بترتيب مع العرب اليوم– صحيح أن كل رجل يود أن يظفر بإمرأة على خلق ودين لتحفظ اسمه وتصون شرفه، ولكن لا يعني ذلك أن يغفل الرجل جمال المرأة ولا يفكر فيه عند الإرتباط، خصوصا وأن لكل رجل مواصفات جمالية يتمنى أن يجدها في المرأة التي سترافقه حياته وعمره كله إلى أن يشاء الله تعالى.

معايير جمالية

تحدثنا سابقا عن بعض المعايير الجمالية التي يحكم بها الرجل على جمال المرأة، والتي تختلف من رجل إلى آخر، ولكن هذه المرة فالأمر يختلف إذا يوجد توافق وإنسجام حول هذا المعيار الجمالي الذي سيلي ذكره في ما بعد.

دلالة جمالية يميل إليها الرجل بالفطرة

ينجذب الرجل إلى المرأة التي لديها إنحناء في العمود الفقري بنسبة 45.5 درجة من آخر الظهر إلى المؤخرة، ولذلك الميل والإنجذاب تفسيرا علميا أثبتته الدراسات وأكدته الخبرات الحياتية، فالمرأة التي تملك إنحناء في العمود الفقري بهذه الدرجة المذكورة أعلاه تكون أكثر خصوبة وقدرة على الإنجاب والحمل، من غيرها.

دراسات وأبحاث

أظهرت نتائج بحث قام به فريق من جامعة تكساس في أوستن جامعة تكساس في أرلينغتون، أن تفضيل الرجل إلى أنواع معينة من الأجسام يعود إلى تطوره قبل آلاف السنين، إذ بينت تلك النتائج أن الرجال يفضلون النساء اللاتي لديهن ميلاً معينا في العمود الفقري على غيرهم من النساء وخصوصا اللاتي يملكن أردافا كبيرة.

أساس علمي

على الرغم من إعجاب الرجال بهذا الأمر في النساء وميلهم إليه إلا أن الأمر لا يرتبط فقط بالمظهر الجمالي والإعتماد على ما تعشقه العين وتريد إمتلاكه، بل يرجع أيضا إلى أسس علمية ودراسات وأبحاث هامة تعطي تفسيرا منطقيا لكل حالة.

مزايا صحية وجمالية

ففي هذا الإطار قام “ديفيد بوسه” أستاذ علم النفس من جامعة تكساس في أوستن بعمل بحث قائم على دراستين هامتين، بحيث أوضحت الدراسة الأولى أن ميزة إنحناء العمود الفقري لدى بعض النساء من الممكن أن تؤثر على المنحنى الفعلي لمؤخرة العمود الفقري عندهن، وقد قام 100 رجل بتقييم جاذبية عدة صور كان قد تم التلاعب بمنحنيات العمود الفقري لديهن تمتد عبر الطيف الطبيعي، فكانت النتيجة أن أكثر الرجال إنجذبوا بشدة إلى صور النساء اللاتي تمتعن بوجود إنحناء لديهن، وصل إلى 45 درجة من أسفل الظهر، ومن أهم المزايا الصحية التي تتحقق في هذه الحالة هو أن الناء يصبحن أكثر قدرة على تعدد الولادات الناجحة، إضافة إلى عدم وجود مشاكل مرتبطة بالحمل والولادة.

إعلانات