تحقيقات ومقابلاتموضوعات رئيسية

الوزير الناطق باسم الحكومة: احتجاج “لن يغير شيئا في الواقع”


نواكشوط- “مورينيوز”- قلل الوزير الناطق باسم الحكومة محمد الامين ولد الشيخ من أهمية مسيرات المعارضة مؤكدا أنه لم يسجل لها أي تأثير في الماضي.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي اليوم إنه يحق للمنتدي الوطني للديمقراطية والوحدة أن ينظم مسيرات للمطالبة بإلغاء اللجنة المستقلة للانتخابات أو إعادة تشكيلها وفق القانون لكن ذلك “لن يغير شيئا في الواقع” وفق ما نقلت عنه الوكالة الموريتانية للانباء التي تملكها الدولة.

وقال الوزير: ” لايوجد يوم من الايام غيرت فيه مسيرات المعارضة شيئا من واقع لايراد له أن يتغير لأن الواقع إذا كان يستند الى قانون وعلى ضوابط ومعايير سليمة وصحيحة فلاتغيره المسيرات”.

وتشكلت اللجنة التي ستشرف على سلسلة من الانتخابات متوقعة هذا العام  والعام المقبل من دون تمثيل للمعارضة “المقاطعة” واقتصرت هلى أحزاب الاغلبية والمعارضة “المحاورة” ويطلق المصطلحان على أحزاب سياسية رفضت الدخول في حوار مع السلطة إلا بشروط، وأخرى حاورتها.

وفي سياق منفصل رد الوزير على سؤال يتعلق بشكوي منقبين تقليديين عن الذهب من ضرائب تفرض عليهم قال الوزير:”
“ان مايؤخذ من المنقبين عن الذهب دائما يؤخذ على حجم ما استخرجوا” مضيفا حسب نص الوكالة أن “السلطات تعطيهم التراخيص وتدلهم على الأماكن وهناك حماية ورعاية ومصاحبة لهم في هذا المجال واي قطاع به مساحة للانتاج تؤخذ بعض المستحقات على العاملين فيه”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى