تحقيقات ومقابلات

موريتانيا: البرلمان يصادق على برنامج تعاقدي بين الدولة الموريتانية والشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال

نواكشوط- “مورينيوز”- صادقت الجمعية الوطنية الموريتانية اليوم على مشروع قانون يتعلق بالملحق المتضمن مراجعة البرنامج التعاقدي المبرم بين الدولة الموريتانية والشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال (سنات) للفترة 2019-2021.

وقال وزير التنمية الريفية، أدي ولد الزين أن الوزارة “قررت وبالنظر لحجم الأشغال الموكلة لهذه الشركة والذي يفوق قدراتها الفنية والمالية، إعادة النظر في مهام الشركة وإعداد برنامج تعاقدي جديد يغطي فترة 3 سنوات (2019–2021)، وذلك بهدف دعم السياسة الوطنية في مجال التنمية الزراعية وتحسين الأمن الغذائي وتحفيز الشركة”. وحسب نص تقرير للوكالة الموريتانية للانباء.

وأشار الوزير “إلى مراجعة أحكام بعض مواد البرنامج التعاقدي الموقع بين الدولة وشركة (اسنات) بتاريخ 22 يناير 2019، والذي تقرر تمديد العمل به بناء على رغبة الأطراف لمدة سنتين غير قابلة للتجديد” مشيرا إلى” أن هذه المراجعة تضمنت تحديد أسعار الوحدات، ونصت على المجالات الرئيسية التي تتكفل شركة (اسنات) بتنفيذها، كما سمحت المراجعة كذلك للشركة بالتعهد في خدمات تدخل في مجالات اختصاصها لصالح القطاعات الوزارية الأخرى شريطة أن تكون تلك الخدمات موضوع عقود مبرمة”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى