أخبار وتقارير

سناتور من حزب بنت مكناس يتقدم بمقترح بالتحقيق في تمويل هيئة تملكها أسرة الرئيس

نواكشوط- “مورينيوز”- تقدم شيخ مقاطعة امبود يوسف تيجاني سيلا وهو من حزب “الاتحاد من أجل الديمقراطية والوحدة” الذي تقوده الوزيرة الناها بنت مكناس بمقترح إلى رئيس مجلس الشيوخ يطلب فيه تشكيل لجنة للتحقيق في مصادرة تمويل “هيئة الرحمة” التي تملكها أسرة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وقالت الرسالة إنه بالرغم من أنه لم يمض على تأسيس الهيئة إلا وقت قصير فإنها “فاجأت الجميع بحجم إنفاقها الكبير الذي يدل على ضخامة التمويل” مضيفة أنه. “أثير الكثير من التساؤلات حول مصادر تمويلها وقانونيتها”. وقالت الرسالة إنه”نظرا للحجم المالي الضخم الذي ظهرت به هذه الهيئة الحديثة النشأة، والتي تم تأسيسها من طرف عائلة الرئيس وتمكنت من الحصول على موارد لم تقترب منها أي هيئة خيرية وطنية من قبل”. و نظرا “لاحتواء مقرها المطل على شارع المقاومة على الكثير من المعدات التي تستخدم عادة في المقاولات وبناء الطرق ولا تتسق مع اهداف الهيئة المعلنة ، ونظرا لأن الكثير من الموريتانيين قد أصبح يتحدث عن استغلال أموال ومقدرات الشعب الموريتاني في تمويل أنشطة هذه الهيئة ذات الطابع السياسي . تأسيسا على هذه المعطيات نقترح انشاء لجنة تحقيق برلمانية للنظر في مصادر تمويل هذه الهيئة ومدى قانونيتها والإجابة على تساؤلات الرأي العام حولها” .

نص الرسالة:

سْم الله الرحمن الرحيم

الى السيد رئيس مجلس الشيوخ

مقترح انشاء لجنة تحقيق برلمانية للنظر في مصادر تمويل هيئة الرحمة ومدى قانونيتها

عرض الأسباب

على الرغم من حداثة تأسيسها (أغشت 2014) فإن هيئة “الرحمة الخيرية” فاجأت الجميع بحجم إنفاقها الكبير الذي يدل على ضخامة التمويل. كما أثير الكثير من التساؤلات حول مصادر تمويلها وقانونيتها ونظرا للحجم المالي الضخم الذي ظهرت به هذه الهيئة الحديثة النشأة، والتي تم تأسيسها من طرف عائلة الرئيس وتمكنت من الحصول على موارد لم تقترب منها أي هيئة خيرية وطنية من قبل. ونظرا لاحتواء مقرها المطل على شارع المقاومة على الكثير من المعدات التي تستخدم عادة في المقاولات وبناء الطرق ولا تتسق مع اهداف الهيئة المعلنة . ونظرا لأن الكثير من الموريتانيين قد أصبح يتحدث عن استغلال أموال ومقدرات الشعب الموريتاني في تمويل أنشطة هذه الهيئة ذات الطابع السياسي . تأسيسا على هذه المعطيات نقترح انشاء لجنة تحقيق برلمانية للنظر في مصادر تمويل هذه الهيئة ومدى قانونيتها والإجابة على تساؤلات الرأي العام حولها .

شيخ مقاطعة امبود يوسف تيجاني سيلا

الوسوم
العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم

9 آراء على “سناتور من حزب بنت مكناس يتقدم بمقترح بالتحقيق في تمويل هيئة تملكها أسرة الرئيس”

  1. Hello! Quick question that’s totally off topic. Do you know how to make your site mobile friendly?
    My blog looks weird when viewing from my iphone4.
    I’m trying to find a theme or plugin that might be able to
    fix this issue. If you have any suggestions, please
    share. Thank you!

  2. Definitely believe that which you said. Your favourite justification seemed to be at the
    net the easiest factor to keep in mind of. I say to you, I certainly
    get annoyed whilst other people consider issues that they
    just do not realize about. You managed to hit the nail upon the top as smartly as outlined out the whole thing without having side-effects , people
    could take a signal. Will likely be back to get more.
    Thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.