أخبار وتقارير

سناتور من حزب بنت مكناس يتقدم بمقترح بالتحقيق في تمويل هيئة تملكها أسرة الرئيس

نواكشوط- “مورينيوز”- تقدم شيخ مقاطعة امبود يوسف تيجاني سيلا وهو من حزب “الاتحاد من أجل الديمقراطية والوحدة” الذي تقوده الوزيرة الناها بنت مكناس بمقترح إلى رئيس مجلس الشيوخ يطلب فيه تشكيل لجنة للتحقيق في مصادرة تمويل “هيئة الرحمة” التي تملكها أسرة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وقالت الرسالة إنه بالرغم من أنه لم يمض على تأسيس الهيئة إلا وقت قصير فإنها “فاجأت الجميع بحجم إنفاقها الكبير الذي يدل على ضخامة التمويل” مضيفة أنه. “أثير الكثير من التساؤلات حول مصادر تمويلها وقانونيتها”. وقالت الرسالة إنه”نظرا للحجم المالي الضخم الذي ظهرت به هذه الهيئة الحديثة النشأة، والتي تم تأسيسها من طرف عائلة الرئيس وتمكنت من الحصول على موارد لم تقترب منها أي هيئة خيرية وطنية من قبل”. و نظرا “لاحتواء مقرها المطل على شارع المقاومة على الكثير من المعدات التي تستخدم عادة في المقاولات وبناء الطرق ولا تتسق مع اهداف الهيئة المعلنة ، ونظرا لأن الكثير من الموريتانيين قد أصبح يتحدث عن استغلال أموال ومقدرات الشعب الموريتاني في تمويل أنشطة هذه الهيئة ذات الطابع السياسي . تأسيسا على هذه المعطيات نقترح انشاء لجنة تحقيق برلمانية للنظر في مصادر تمويل هذه الهيئة ومدى قانونيتها والإجابة على تساؤلات الرأي العام حولها” .

نص الرسالة:

سْم الله الرحمن الرحيم

الى السيد رئيس مجلس الشيوخ

مقترح انشاء لجنة تحقيق برلمانية للنظر في مصادر تمويل هيئة الرحمة ومدى قانونيتها

عرض الأسباب

على الرغم من حداثة تأسيسها (أغشت 2014) فإن هيئة “الرحمة الخيرية” فاجأت الجميع بحجم إنفاقها الكبير الذي يدل على ضخامة التمويل. كما أثير الكثير من التساؤلات حول مصادر تمويلها وقانونيتها ونظرا للحجم المالي الضخم الذي ظهرت به هذه الهيئة الحديثة النشأة، والتي تم تأسيسها من طرف عائلة الرئيس وتمكنت من الحصول على موارد لم تقترب منها أي هيئة خيرية وطنية من قبل. ونظرا لاحتواء مقرها المطل على شارع المقاومة على الكثير من المعدات التي تستخدم عادة في المقاولات وبناء الطرق ولا تتسق مع اهداف الهيئة المعلنة . ونظرا لأن الكثير من الموريتانيين قد أصبح يتحدث عن استغلال أموال ومقدرات الشعب الموريتاني في تمويل أنشطة هذه الهيئة ذات الطابع السياسي . تأسيسا على هذه المعطيات نقترح انشاء لجنة تحقيق برلمانية للنظر في مصادر تمويل هذه الهيئة ومدى قانونيتها والإجابة على تساؤلات الرأي العام حولها .

شيخ مقاطعة امبود يوسف تيجاني سيلا

الوسوم
العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.