أخبار وتقارير

موردون: “أنير” ماطلتنا وسددت ديونا لابن الرئيس وأقاربه

نواكشوط- “مورينيوز”- اتهم بيا موقع باسم موردين الشركة الوطنية لصيانة الطرق “أنير” بمنح الأسبقية في تسديد الديون لبدر ولد عبد العزيز نجل الرئيس الموريتاني وبعض أقربائه.

وقال البيان الذي وزع على هامش وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة إنها تسدد ديون الموردين “بطريقة مشبوهة وغير شفافة” مضيفا أنها   “ضربت عرض الحائط بالتزاماتها وأجندتها في تسديد ديون الموردين حسب الأقدمية”. على حد تعبير البيان.

وأشار الموردون في بيانهم  إلى أن الشركة “قامت بدفع مبلغ يناهز المليار لشركة MTC المملوكة لأهل غده، ودفعت ديون شقيق الرئيس سيد أحمد ولد عبد العزيز، وكذلك ديون شركة إسبانية يمثلها نجل الرئيس بدر ولد عبد العزيز”. على حد قوله.
وقال البيان إن الموردين تفاجأوا “بوجود أوامر عليا بوقف تسديد الديون وعدم توقيع أي صرف إلا على المستعجلات”، مضيفا: “يفهم منه إبطال حقوق الموردين الذين تقع على عاتقهم التزامات وحقوق حالة الأداء” حسب تعبيره.

واحتج البيان على ما وصفه بـ “مماطلة دامت فترة طويلة، وتوقف الشركة الوطنية لصيانة الطرق عن التعامل مع الموردين وتسريح أغلبية عمالها”. وأضاف أن “الأدهى والأمر هو أن رعونة بعض مسؤولي الشركة وصلت إلى سد الباب أمام مراجعة الموردين للشركة وعدم التفاعل مع مطالبهم المشروعة”، حس بتعبيره
وقال الموردون في البيان إنهم  أطلقوا  “معركة استرجاع حقوقهم بكل الطرق المشروعة”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى