أخبار وتقارير

بيان باسم الجالية الموريتانية في الدوحة يأسف لقطع نواكشوط العلاقة مع قطر

نواكشوط- “مورينيوز”- أعربت الجالية الموريتانية في قطر عن دعمها للدولة التي تقيم فيها وأعربت عن أسفها لقرار الحكومةالموريتانية قطع علاقاتها مع هذه الدولة وفق ما ورد في بيان منسوب إلييها.

وقال بيان نشر على الفيسبوك باسم “مجلس الجالية الموريتانية بالدوحة”: “نعلن مناصرتنا ووقوفنا مع حكومة وشعب قطر الذي تعرض لحملة إعلامية ظالمة تلاها قطع العلاقات الدبلوماسية من الأشقاء في مجلس التعاون ، ونحن كغيرنا من أحرار العالم دوما نقف مع تطلعات الشعوب ومع من يدعم هذه التطلعات مثل دولة قطر الشقيقة” حسب تعبير البيان. .
 وورد في البيان أن “دولة قطر لها مواقف مشهودة عديدة في دعم الشعب الموريتاني حكومة وإنسانا ونحن نربأ بأنفسنا عن التنكر لهذه المواقف النبيلة والإنسانية من دولة قطر الشقيقة”.

وأعلنت نواكشوط مساء الثلاثاء قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة معللة ذلك بأن قطر “ارتبطت سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة. وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، مما نتج عنه مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم؛ كما أدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية”،وفق ما ورد في بيان للخارجية الموريتانية

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى