أخبار وتقارير

أزمة بين الحكومة المالية والأزواديين.. التنسيقية ترفض مشروع الحكومة حول “الوفاق”

نواكشوط- “مورينيوز”- في ما اعتبر أزمة في العلاقات بين الحكومة المالية وتنسيقية الحركات الأزوادية الموقعة معها على اتفاق سلام انسحب وفد التنسيقية من لقاء حول “ميثاق الوفاق الوطني” معترضا على الصيغة المقترحة من السلطات ورفضها تعديلات أزوادية.

وقال مصدر أزوادي رفيع المستوى لـ”مورينيوز” إنالتنسيقة رفضت المشروع وأمرتوفدها بالانسحاب. وقال بيان للتنسيقية تلقت “مورينيوز”نسخة عنه إن المشروع الذي قدم الآن هو نفسه الذي تم تقديمه في  مشاورات سابقة، ولم يأخذ بعين الاعتبار  التوصيات التي قدمت  في ذلك الوقت.

وأعرب البيان عن أسفه لاصرار الطرف الحكومي على المضي قدما في شكل آحادي ما يعتبر خرقا للمادة 5 من اتفاق السلام؛ وتجاهلها كل المواقف التي عبر عنها ممثلو التنسيقية في لجنة الصياغة وآراء اللاجئين في الخارج حول المسألة الأزوادية.

وقال البيان إنه بالرغم من كل التنازلات التي قدمتها التنسيقية فإن الحكومة المالية مصرة على رفضالقضية الأزوادية كما عبر عنها الأزواديون حسب تعبير البيان. وقال إن مواقف الحكومة لن تقود إلى التفاهم ولا إلى السلام، ولذا فإن التنسيقية ” ترفض المشروع ولا يلزمها في شكله الحالي” وهي مع ذلك تظل منفتحة على الحوار.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى