أخبار وتقارير

نقابة الصحفيين الموريتانيين تنذر ثلاثة ناشرين بعد فصل رابع

;نواكشوط- “مورينيوز”-وجهت نقابة الصحفيين الموريتانيين إنذارات إلى ثلاثة مواقع موريتانية محذرة من أنها ستتخذ ضدها إجراءات إذا لم تراجع سياساتها التحريرية في شكل يمنع حدوث أخطاء مهنية منها القذف والسب وفق ما ورد في بيان للنقابة.

وكانت النقابة فصلت أحد أعضائها في وقت سابق متهمة إياه بخرق أخلاقيات المهنة، فيما اتهمها هذا العضو وهو مالك موقع “تقدمي نت” بتصفية حسابات معه.

نص البيان:

إنذار

وجهت نقابة الصحفيين الموريتانيين ثلاثة إنذارات لكل من موقعي أخبار الوطن لمديره الناشر ابيه ولد محمد لفظل، والجمهورية لمديرها الناشر سيدي محمد بوجرانه، وصحفية الحياة لمديرها الناشر محمد عالي ولد ابنو. وجاء في نص الإنذار ما يلي: بعد التحية ، يشرفنا أن نتوجه إلى حضرتكم الموقرة بهذه الرسالة قصد إخباركم بحرص نقابة الصحفيين الموريتانيين وإصرارها على تنقية حقلنا الصحفي وحمايته من كل المسلكيات والممارسات التي تضر بسمعته وصورته ومصداقيته،و تنال من أعراض الناس. ونحن في النقابة حريصون على أن يتم ذلك كله بالتنسيق والتعاون مع زملائنا الصحفيين. بناء عليه؛ فقد لاحظ المكتب التنفيذي جملة أخطاء مسيئة، تتكرر في موقعكم الصحفي كالتشهير والقذف والإساءة للأشخاص، هذا فضلا عن شكايات عدة وصلتنا من متضررين من هذه التصرفات المخالفة لأخلاقيات المهنية. لذلك فإننا، نلفت انتباهكم إلى ضرورة مراجعة سياستكم التحريرية في أسرع وقت؛ بما يضمن التزامها بالضوابط المهنية وشروط النزاهة الأخلاقية. ونقابة الصحفيين الموريتانيين، إذ توجه إليكم هذا الإنذار، فإنها لن تتردد لحظة واحدة في الوفاء بمسؤولياتها والتزاماتها التامة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل المخالفين. وتقبلوا كل التقدير والاحترام

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى