أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

مقتل زهاء 20 ضخصا فى هجوم “إرهابي” بواغادوغو

أعلن مصدر أمني الاثنين مقتل اثنين من منفذي هجوم الأحد على مطعم في واغادوغو خلال عملية شنتها قوات التدخل في بوركينا فاسو. وأعلن ضابط في الجيش البوركينابي طالبا عدم كشف اسمه إن “الحصيلة بلغت 18 قتيلا لا تزال جثث 14 منهم في موقع الهجوم من ضمنها جثتين لمهاجمين”.

فيما قال وزير الاتصال في بوركينا فاسو ريميس داندجينو إن عملية قوات الأمن ضد منفذي الهجوم الجهاديين “انتهت”، حيث صرح الوزير البوركينابي في مؤتمر صحافي إن عمليات “التطويق والتدقيق في المنازل المجاورة” متواصلة

وقالت الحكومة في بيان “قرابة الساعة 21:00 من الأحد الثالث عشر من آب/أغسطس 2017، استهدف هجوم إرهابي مطعم إسطنبول في جادة كوامي نكروماه في واغادوغو”.

ويبعد مطعم “إسطنبول” زهاء 200 كلم عن مقهى “كابوتشينو” الذي هاجمه جهاديون في كانون الثاني/يناير 2016.

وقال نادل في مطعم “إسطنبول”، “وصل ثلاثة رجال على متن سيارة رباعية الدفع وترجلوا من السيارة فاتحين النار على الزبائن الجالسين على شرفة” المطعم الذي يقصده مغتربون. وأجلت الشرطة المدنيين من مطعم “إسطنبول” قبل وصول أفراد الجيش الذين قاموا فورا بشن هجوم مضاد.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إن إطلاق النار كان قويا في البداية وأصبح متقطعا في وقت لاحق.

ويذكر أن ثلاثة مسلحين هاجموا منتصف كانون الثاني/يناير 2016 بأسلحة آلية حانات وفنادق في وسط عاصمة بوركينا فاسو وقتلوا 30 شخصا معظمهم من الأجانب وأصابوا 71 آخرين بجروح.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى