أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

توقيع ثلاث اتفاقيات بقيمة 49 مليار أوقية بين موريتانيا و الصندوق السعودي للتنمية

و م أ – وقع وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي صباح اليوم الاثنين مع العضو المنتدب ،نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن ابراهيم البسام على ثلاث اتفاقيات قروض ميسرة مخصصة لتمويل عدة مشاريع.بغلاف مالي يصل الى 135 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 49 مليار اوقية .

وتتعلق الاتفاقيات بتمويل مشروع الربط الكهربائي بين نواكشوط وازويرات ،مشروع انشاء الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم( 1) /نواكشوط/ اكجوجت بنشاب والطريق الوطني رقم 4 (نواكشوط/ نواذيبو)ومشروع توسعة قناة كوندى.

وأوضح وزير الاقتصاد ان هذه المشاريع ستساهم في في إمداد مناطق التعدين الكبرى والمناطق السياحية بطاقة كهربائية رخيصة ونظيفة وكذا فك العزلة عن التجمعات السكانية الواقعة على الطريق الذي سيتم انجازه بين بنشاب نواكشوط نواذيبو، اضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي عبر تحسين الانتاج والرفع من مردودية قناة كوندى .

وبدوره أوضح نائب رئيس الصندوق السعودي أن التعاون مع موريتانيا في مجال المشاريع الإنمائية يعود إلى أكثر من 35 سنة وبتوقيع هذه الاتفاقيات يصبح عدد المشاريع التي يساهم الصندوق في تمويلها 38 مشروعا في كافة القطاعات وذلك عن طريق تقديم قروض ومنح ميسرة.

وأكد حرص المملكة العربية السعودية على مواصلة الدعم للحكومة الموريتانية الشقيقة لمساعدتها على انجاز مشاريع إنمائية في مختلف القطاعات والتي ننظر إليها بإعجاب وإكبار لانها تجسد ما تبذله من جهود في سبيل استكمال البنى التحتية نحو اقتصاد وطني متكامل يتلاءم مع طموحاتها لتحقيق الرفاه للشعب الموريتاني .

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى