أخبار وتقارير

هيئة يسيطر عليها الاخوان المسلمون ترفض إدراجها على قائمة الارهاب

نواكشوط- “مورينيوز”- قالت هيئة تضم 90 عالما ينتمون إلى جماعة الاخوان المسلمين إنها ترفض إدراجها في قائمة سوداء متهمة بالارهاب وضعتها السودية وثلاث دول متحالفة معها.

وقال “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” الذي يقوده الداعية السياسي الاخواني يوسف القرضاوي على حسابه على التويتر :”الاتهامات الموجهة ضد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لا أساس لها من الصحة وإننا نعتبر أن محاولة الإضعاف من مكانة القيادة الدينية والعلمائية لمؤسسة تمثل 90 ألف عالم مسلم ومئات الملايين من المسلمين لأغراض سياسية عمل غير مقبول ولا عقلاني“.

وتم تأسيس الاتحاد العام 2004 ومعظم أعضائه من رجال العلوم الدينية المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين. وكان ينال الدعم السعودي والقطري، لكن مع التطورات الجديدة في المنطقة بدأت دول خليجية وعربية  تخاف التأييد الشعبي الواسع الذي يحظى به الإخوان المسلمون.  ويأتي إدراج الجماعة على لائحة الارهاب في أجواء حصار الدول الأربع وهي السعودية والبحرين والامارات ومصر لدولة قطر التي ترعى الاتحاد.

ومن بين أعضاء الهيئة الموريتاني محمد الحسن ولد الددو والمغربي أحمد الريسوني و السعودي سلمان العودة الذي اعتقلته السلطات السعودية في شتمبر الماضي وراشد الغنوشي زعيم حزب حركة النهضة التونسي .

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى