أخبار وتقارير

تونس: تأسيس”مؤتمر شعبي عربي” من أجل التصدي للمشاريع “الامبريالية والصهيونية والفارسية التي تستهدف الامة العربية”

نونس- مورينيوز” – وكالات- أجتمع ممثلون لقوى عربية متعددة المشارب في مدينة الحمامات التونسية يوم السبت من أجل إطلاق ما سمته ”المؤتمر الشعبي العربي”.

وقال المنظمون إن نحو 600 مشارك من بلدان عربية و أوروبية وآسياوية ينتمون لأحزاب سياسية وجمعيات حضروا المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام.

ونقل عن مازن التميمي الناطق الرسمي باسم هيئة تنظيم “المؤتمر القول  إن المؤتمر سيعمل على التصدي للمشاريع “الامبريالية والصهيونية والفارسية التي تستهدف الامة العربية”.

ونسبت “وكالة تونس افريقيا للانباء” الرسمية إلى خليفة الفتايتي الأمين العام لحركة البعث بتونس القول إن المؤتمر يأتي ردا على  على قرار الرئيس الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لإسرائل، مضيفا أن المؤتمر سيعمد إلى صياغة إستراتيجية تمكن من التصدي لكل “المشاريع الصهيونية والإمبريالية والتوسعية بالمنطقة”.

وقال إن “المؤتمر الشعبي “يضم قوى  إسلاميين ويساريين وتقدميين وقوميين وبعثيين، وسيتخذ من تونس مقرا له. وأضاف حسب  الوارد في تقرير الوكالة أنه سيكون “نقطة إنطلاق للأمة العربية، نحو بناء إستراتيجية عربية شعبية داعمة للأنظمة التقدمية إن وجدت وللشارع العربي، في حال غياب المواقف الصارمة”.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى