أخبار وتقارير

الناصريون الموريتانيون يدعون إلى تشكيل جبهة نضالية عريضة ويبدأون أنشطة حول فلسطين

نواكشوط- “مورينيوز”- من الشيخ بكاي- قال الناصريون الموريتانيون إنهم يعملون على سلسلة أنشطة تتركز حول القضية العربية تبدأ بندوة موضوعها فلسطين” بعد غد الجمعة.

وأشار بيان باسم الناصريين الموريتانيين “من مختلف الأحزاب السياسية، والجمعيات المدنية، ومن خارج التنظيمات” إنه سيتم خلال الندوة الدعوة إلى فرض عقوبات على الولايات المتحدة التي لا تفهم “إلا لغة المصالح” حسب البيان الذي تلقت “مورينيوز” نسخة عنه.

ودعا البيان الدول العربية والاسلامية “التي لها أي مستوى من العلاقات مع الكيان الصهيوني إلى أن تبادر إلى قطع الروابط مع الكيان البغيض”.

وقال البيان إنه ستنطلق من الندوة دعوة إلى كل الساحات القومية من أجل تشكيل “جبهة نضالية عريضة تعيد للنضال العربي ألقه وتدافع عن كرامة الأمة ومصالحها”. وتنظم الندوة يوم الجمعة القادم على تمام الساعة الخامسة.

ويشكل الناصريون ساحة واسعة في موريتانيا لكنهم موزعون بين أحزاب في المعارضة والموالاة، ويتخذ البعض منهم مسافة من المعسكرين، فيما ترتفع أصوات من شارعهم تنادي بالتميز في كيان ينسجم مع مشروعهم.

نص البيان:

يعد الناصريون الموريتانيون من مختلف الأحزاب السياسية، والجمعيات المدنية، ومن خارج التنظيمات، لسلسة من الأنشطة تبدأ يوم الجمعة القادم بندوة حول فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس.

وسيتم خلال الندوة المقررة مساء الجمعة الموافق 15 ديسمبر الجاري (الساعة الرابعة) في دار الشباب القديمة، التركيزُعلى ضرورة إحياء النضال العربي وسيلة لتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وستدعوا الندوة كل الساحات القومية إلى جبهة نضالية عريضة تعيد للنضال العربي ألقه وتدافع عن كرامة الأمة ومصالحها.

كما ستدعو  الدول العربية والاسلامية التي لها أي مستوى من العلاقات مع الكيان الصهيوني إلى أن تبادر إلى قطع الروابط مع الكيان البغيض.

ولأن الولايات المتحدة لا تفهم إلا لغة المصالح ستدعو الندوة إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركا..هذا إضافة إلى دعوة الجماهير العربية إلى مقاطعة البضائع الأميركية.

اللجنة التحضيرية

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى