أخبار وتقارير

اتحاد طلابي يحشد للاحتجاج ضد صرف المنج عبر البنوك

انتقد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا  المركز الوطني للخدمات الجامعية بصرف المنح الطلابية “عن طريق الوكالات البنكية بدل صرفها بالطريقة العادية” مشيرا إلى أن طلاب كلية الطب فوجئوا “بنقص كبير في منحهم الدراسية للعام الجامعي الحالي بلغ حوالي 10500 أوقية (ق) لكل طالب، دون أن يجدوا من يقدم تفسيرا لهذا القرار الغريب” حسب وصف بيان صادر عن الاتحاد.

وقال البيان إن إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية إضافة إلى هذا الاجراء “عمدت إلى المبالغة في التملص من مسؤولياتها بعجزها عن توفير نقل ملائم للطلاب من وإلى المركب الجامعي الجديد، وعدم قدرة المطعم الجامعي المؤقت على توفير إطعام مناسب للطلاب، وغياب السكن الطلابي حتى الآن رغم مرور 4 سنوات على الانتقال للمركب الجامعي الجديد”.

وأكد البيان رفض “القرار الجائر بانتقاص 10500 أوقية (ق) من منحة كل طالب من طلاب كلية الطب البالغ عددهم حوالي 1000 طالب، دون مبرر ونفرض صرفها فورا ودون أي تأخير”.

كما حمل إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية “المسؤولية الكاملة عن تبعات قرارها انتقاص منح طلاب كلية الطب المرفوض والغير مبرر، كما تتحمل المسؤولية عن رداءة خدمات النقل الجامعي وضعف خدمات الإطعام بالمطعم الجامعي المؤقت وعجزها عن توفير السكن للطلاب حتى الآن” حسب تعبيره.

ودعا البيان الطلاب إلى الاحتشاد “بكثرة احتجاجا على تقليص منح طلاب كلية الطب والانتقاص منها والتعبير عن رفضهم لضعف الخدمات الجامعية من نقل ومطعم وسكن، وذلك يوم الإثنين الموافق 08/01/2018 على تمام الساعة ال10 صباحا أمام إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية”.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى