أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

“افتحوا مطار النعمة” مبادرة جديدة تدعو إلى الاهتمام بالحوض الشرقي

نواكشوط- “مورينيوز”- دعت جماعة أطلقت على نفسها “مبادرة افتحوا مطار النعمه” الحكومة الموريتانية إلى  “العمل في أسرع وقت على إكمال كل التجهيزات الفنية اللازمة لمطار النعمه وفتحه أمام الرحلات” الجوية مؤكدة أن في ذلك تخفيف عن مواطني المدينة.
وقال  الجماعة في بيان تلقت “مورينيوز” نسخة عنه على السلطات إكمال المشروع وفتح الرحلات الجوية
“بتذكرة في متناول الجميع، ليساهم ذلك في فك العزلة عن ساكنة ولاية الحوض الشرقي ويخفف عليهم من عناء السفر خاصة ذوي الحاجات والحالات الصحية المستعجلة التي كثيرا ما يقضي أصحابها وهم في الطريق إلى انواكشوط” حسب تعبير البيان.
والنعمة هي عاصمة ولاية الحوض الشرقي وهي من أكبر الولايات الموريتانية من حيث عدد السكان.
وحسب البيان تعتبر “ولاية الحوض الشرقي من أهم الولايات الوطنية حيث يناهز عدد سكانها حدود 400 ألف نسمة تتوزع على 7 مقاطعات و4 مراكز إدارية ومئات التجمعات والقرى ذات الكثافة السكانية الهائلة”.
ووفق البيان “تحظى الولاية بمقدرات اقتصادية هائلة خاصة في مجال التنمية الحيوانية، التي لها دور هام وبارز في الاقتصاد الوطني، إذ تساهم بأكثر من 16% من الناتج الداخلي الخام”.
وقالت الجماعة إن إعادة تأهيل مطار النعمة “وفتحه أمام الرحلات الوطنية و الدولية” من أهم البنى التحتية المطلوبة لتنمية الولاية وإسهامها في تنمية البلد.
وقالت المبادرة في البيان إنها تعلن “انطلاق أنشطتها الميدانية والتي تستهلها بوقفة سلمية تنظم صباح الاثنين 08 يناير 2018 أمام مبنى وزارة التجهيز والنقل للمطالبة بفتح مطار النعمة”.

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى