أخبار وتقارير

تكتل القوى الديمقراطية يدين “تفليس الشركات” و”فساد النظام”

نواكشوط- “مورينيوز” اتهم تكتل القوى الديمقراطية الموريتاني المعارض الذي يقوده أحمد ولد داداه نظام الحكم في البلاد باعتماد مخطط لـ” تدمير البني التحتية للاقتصاد الوطني من خلال تفليس مؤسسات عمومية” بعد استخدامها من أجل “إثراء بطانة الرئيس على حد قوله..

وقال الحزب في بيان تلقت “مورينيوز” نسخة عنه إن النظام أفلس شركات مثل “الشركة الوطنية للإيراد والتصدير (سونمكس) والمؤسسة الوطنية لصيانة الطرق (أنير)” مشيرا إلى وجود نية بتفلس أخرى مثل ”  الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) والمطبعة الوطنية ” حسب تعبيره…

وقال البيان إن عمليات التفليس المفترضة  تهدف إلى محو “أدلة الفساد بغية التهرب من المساءلة القانونية في المستقبل، التي – لا محالة – ستُلاحق هذا النظام” على حد قوله..

وأضاف البيان أن الحزب يرفض ويستنكر بشدة ما وصفه بـ”مخطط النظام الهادف إلى تدمير الاقتصاد الوطني؛” و “يدين التفريط في المصالح العمومية المترتبة عن تصفية  هذه المؤسسات والتلاعب بحقوق عمالها” حسب تعبيره. ولفت البيان ”  شركاء البلد في التنمية إلى خطورة هذه الإجراءات على مصداقية الاقتصاد الوطني” وأهاب “بكافة القوى الحية في البلد إلى الوقوف بحزم في وجه السياسات التخريبية التي ينتهجها نظام الفساد في حق البلد” حسب تعبير البيان.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى