أخبار وتقارير

مسلحون قادمون من نيجيريا يهاجمون معبرا حدوديا في الكاميرون

“مورينيوز” -هاجم مسلحون قادمون من نيجيريا معبرا حدوديا في جنوب غرب الكاميرون يوم الخميس.

ونقلت رويترز عن أمني وشهود القول إن الهجوم لم يسفر عن قتلى، لكن من المرجح أن يفاقم الحادث تدهور العلاقات بين الجارتين بسبب ظهور حركة انفصالية كاميرونية من الناطقين بالانجليزية.

وقالت مصادر أمنية و مسؤولين إن المسلحين المجهولين نفذوا الهجوم على النقطة الحدودية في إيكوك الواقعة على نهر كروس.

ونقلت رويترز عن مصدر في الشرطة طلب عدم نشر اسمه القول: ”وصلوا في حوالي الساعة الثالثة صباحا (0200 بتوقيت جرينتش). قدموا من نيجيريا وكان عددهم كبيرا. كانوا يحملون أسلحة ثقيلة وقنابل يدوية وأخذوا يطلقون النار في كل مكان“. وأضاف المصدر أن إطلاق النار استمر حوالي ثلاث ساعات وظلت الحدود مغلقة صباح يوم الخميس.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني ثان القول: ”لا نعرف حقا كيف حدث ذلك… بعض هؤلاء الرجال جاءوا من ضفة النهر (تحت الجسر)، ونحن لا نعرف بالضبط الطريق الذي سلكوه، لكنهم ​​جاءوا جميعا من نيجيريا“.

ونقل عن شهود القول إن عدة أشخاص أصيبوا. لكن وزير الاتصالات عيسى بكاري أقر بوقوع الهجوم فقط و نفى حدوث أي إصابات. ورفض التعليق بشأن ما إذا كان المسلحون جاءوا من نيجيريا.

وقال متحدث باسم الجيش النيجيري إن السلطات النيجيرية رصدت مسلحين على الجانب الكاميروني من الحدود لكنه نفى أن يكونوا قد عبروا من نيجيريا أو إليها.

ويتهم مسؤولون في الكاميرون ووسائل إعلام موالية للحكومة  نيجيريا بإيواء متمردين  يشنون منذ العام الماضي حرب عصابات لإقامة وطن مستقل للأقلية الناطقة بالانجليزية في الكاميرون.

مورينيوز+ رويترز

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى