أخبار وتقارير

وزير الصيد الموريتاني يجتمع بالفاعلين في القطاع ووزارته تحذر من التغيب عن إحصاء القوارب

نواكشوط- “مورينيوز” فيما اجتمع وزير الصيد الموريتاني الناني ولد اشروقه بالفاعلين في القطاع حذرت وزارته من أن أي تخلف عن عملية إحصاء قوارب الصيد التقليدي التي ستنطلق قريبا سيعرض المتخلف لخسارة لن يمكنه تفاديها.
و امتدح الوزير إنجازات قطاعه خلال السنة التي انصرمت مؤكدا زيادة الكميات المصطادة وعمليات تفريغ الحمولات في الموانئ الموريتانية.

ويعتبر الموريتانيون رغم تأكيدات الوزير السنة الماضية أسوأ السنوات حيث ارتفعت أسعار السمك في الاسواق وقل المعروض منه نتيجة طرد الصيادين الأجانب قبل أن تتمكن البلاد من إحلال مواطنين مكانهم.

.ودعا الوزير خلال الاجتماع الفاعلين في القطاع إلى”المشاركة بشكل فاعل في عملية احصاء وترقيم زوارق الصيد والتى ستنطلق خلال الأسبوع القادم على امتداد كامل الشاطئ الموريتاني” حسب ما نقلت عنه الوكالة الموريتانية للانباء.

وحذرت وزارة الصيد والاقتصاد البحري الصيادين التقليديين وملاك القوارب  من التخلف عن الاحصاء. وقالت في بيان  إن”أي قارب لا تشمله عملية الإحصاء المقررة سيكون مصيره الشطب النهائي من سجل أسطول الصيد التقليدي الوطني، ولن تتاح  بأي حال من الأحوال فرصة أخرى لتصحيح وضعيته ولا يمكنه تحت أي ظرف أن يطمح  للحصول على رخصة لمزاولة الصيد”.

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى