أخبار وتقارير

معلومات عن الموريتانية لمنتجات الألبان التي زارها الرئيس اليوم في مدينة النعمة

نواكشوط – مورينيوز – أدى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم ضمن برنامج زيارته لولاية الحوض الشرقي زيارة لمقر الشركة الموريتانية لمنتجات الألبان في مدينة النعمة جنوب شرق البلاد.

ووفقا للوكالة الموريتانية للأنباء فقد تفقد الرئيس مخازن الشركة الخمسة ومختلف اجنحتها واستمع إلى شروح من القائمين عليها حول طاقتها الاستيعابية ومكوناتها والجهود التي بذلتها لتجاوز الصعوبات التي واجهتها.

وفي ما يلي بعض المعلومات عن الشركة – حسب ما نشر عبر الوكالة الموريتانية للأنباء:

بدأت الشركة تصنيع الألبان بشكل متواصل ابتداء من شهر يوليو 2017 إلى اليوم رغم الصعوبات الفنية التي تواجهها والمتعلقة بالتصنيع وهي مشاكل روتينية حسب المدير العام للشركة.

وتتوفر الموريتانية للألبان على مركب صناعي يشمل ثلاثة خطوط إنتاجية أولها المبستر العادي بسعة خمسة آلاف طن للساعة والثاني خط المشتقات كالزبادي وكريم افريش والخط الثالث الألبان طويلة المدة وهو الركيزة الأساسية التي قام المصنع على أساسها ويقوم على فلسفة استغلال الألبان المتوفرة بكثرة في الأوقات المواتية في فصلي الخريف والشتاء وتوفيرها في الأوقات التي تشهد ندرة للألبان والمراعي مثل فصل الصيف حيث يكون السكان أكثر حاجة إلى هذه المادة.

وتستقبل الشركة، الألبان خلال ستة أيام في الأسبوع باستثناء يوم الجمعة في ثلاث نقاط للتجميع في بونغو ووركن والثالثة في الشامية على طريق الأمل بسعة عشرة آلاف طن لهذه الخزانات.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة قال المدير العام للموريتانية لتصنيع الألبان السيد محمد عبد الله ولد الغيلاني الملقب دداهي إن هذه الشركة التي أنشئت سنة 2015 ورثت المصنع بتاريخ 14 مارس 2017عن شركة هندية تحت إشراف الوكالة الموريتانية لمتابعة المشاريع.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى