أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

عزيز في مواجهة المعارضة والمولاة معا حسب قول سياسي معارض

نواكشوط-“مورينيوز”-  اعتبر القيادي المعارض محمد المصطفى ولد بدر الدين إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يواجه معارضته وموالاته على حد سواء في هذه الانتخابات الحالية.

وقال إن هذا الوضع يتطلب منا “كمعارضة أن نعلن تضامننا مع ضحايا ولد عبد العزيز من الموالاة ونقول لهم نحن مع حقوقكم في الترشحات وسنحتضنكم في حالة ظلمكم أما المعارضة فهي كفيلة بمواجهة ولد عبد العزيز وتقول له : إنه لن يحصل لا على ثلثي البرلمان ولا على مأمورية ثالثة وسنكون له بالمرصاد” حسب تعبيره.

وأضاف ولد بدر  الدين وهو الأمين العام لحزب اتحاد قوى التقدم في كلمة له خلال مهرجان نظمه حزبه بمدينة اركيز أن حظوظ دعاة التغيير كبيرة في هذه الانتخابات وبخاصة أنها أول انتخابات تشارك فيها المعارضة بقوتها الكاملة، “فقد قام معظم أحزاب المعارضة بمقاطعة انتخابات 2013 و2014 ثم مقاطعة كاملة في حملة الاستفتاء، وهذه المرة تشارك المعارضة لأول مرة كاملة وبجميع قواها”.

وتساءل ولد بدر الدين “لماذا الرئيس يطير في كل ولايات الوطن ويشارك بنفسه ويضغط ما دام يقول في كل مرة إن منتسبي الحزب الحاكم تجاوزوا المليون منتسب؟ إذن لماذا هذا الخوف وهذا الذعر، لأنه يعرف قوة المعارضة ويعرف أن أغلبيته في مواجهته”.

وتحدث بدر الدين عن ما وصفه بالفساد الذي عرفته البلاد منذ وصول ولد عبد العزيز إلى السلطة.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى