أخبار وتقاريرمنوعات

حركة أنصار الله اليمنية تدفع بقوات عسكرية إلى مناطق بمحافظة حجة شمال اليوم

انواكشوط-“مورينيوز”- أفادت مصادر إعلامية أن قوات حركة أنصار الله  اليمنية بتعزيزات عسكرية إلى مديريتي عبس و مستبا في محافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد أن طردتها قوات الجيش الوطني اليمني من مركز مديرية حيران المجاورة.

ونقل مراسل اسكاي نيوز عربي، اليوم الأحد، عن مصادر ميدانية قولها إن هذه التعزيزات تدفقت على متن سيارات مدنية قادمة من محافظات صعدة وحجة وصنعاء والمحويت وعمران، إلى مديريتي عبس ومستبا.

وشوهدت عربات ودبابات تابعة لقوات أنصار الله اليمنية على طريق صنعاء الحديدة المحويت، وتهدف هذه التعزيزات إلى مواجهة تقدم وزحف قوات الجيش الوطني إلى هذه المديريات المجاورة، خاصة بعد تحرير مركز مديرية حيران خلال الأيام الماضية.

وتستمر المواجهات في مديرية حيران، خاصة شمال شرقي المديرية، عقب وصول هذه التعزيزات، إذ يحاول أنصار الله  التقدم لاستعادة السيطرة على مركز مديرية حيران.

وتشير المصادر إلى ان حركة أنصار الله اليمية  شنت هجمات متعددة ضمن هذه المساعي ، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى في صفوفهم .

وأكدت المصادر أن من بين القتلى خلال معارك اليومين الماضيين القيادي بحركة أنصار الله اليمنية  عبدالوهاب الحسام، ‎والقيادي الآخر  القاضي صلاح مسعد خموسي، الذي كان يعمل سابقا مشرفا على مديرية المحابشة بحجة.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى