أخبار وتقاريرتحقيقات ومقابلات

الحزب الحاكم يفوز بالسباق الانتخابي بمقاطعة الطينطان شرقي موريتانيا

الطينطان-“مورينيوز”- فاز الحزب الحاكم في موريتانيا بالسباق الانتخابي على مستوى نيابيات الطينطان شرقي موريتانيا، حيث تمكن  رجل الأعمال البارز سيدى محمد ولد السييدى من قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم إلى فوز عريض بمقاطعة الطينطان ، بعد 12 سنة من فشل الأطراف السياسية المناوئة للرجل فى استعادة المقاطعة من أبرز الأحزاب السياسية المعارضة بموريتانيا.

وقالت مصادر محلية لـــ “مورينيوز”  إن الإنتخابات الأخيرة شارك فيها أكثر من 32 ألف شخص بمقاطعة الطينطان، بينها ثلاثة آلاف بطاقة لاغية.

وبحسب مصادر “مورينيوز” فقد تمكن التحالف الذى يقوده ولد سييدى من حصد نائبين من نواب المقاطعة الثلاثة، بعد حصوله على 15090 صوت، بينما كان النائب الثالث من نصيب حزب تواصل بعد حصد الحزب لأكثر من سبعة آلاف صوت، بينما تجمد رصيد مرشح حزب الكرامة محمد الأمين ولد خطرى عند حاجز أربعة آلاف صوت. ومرشخ الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم محفوظ ولد محمد الأمين عند 1200صوت.

وبموجب النتائج الحالية، فقد تم انتخاب كلا من :

سيدى محمد ولد سييدي
محمد المختار ولد الطالب النافع
أم الخيرى بنت الغزوانى

كما تمكن الحزب الحاكم ولأول مرة من حصد أربع مجالس محلية فى فى مقاطعة الطينطان خلال الشوط الأول، والذهاب لجولة الإعادة فى ثلاثة مجالس أخرى، وخسارة بلدية الدفعة لصالح حزب تواصل.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى