أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

الحزب الحاكم وحزب تواصل يواصلان تصدر النتائج بحسب معطيات نهائية من اللجنة المكلفة بالانتخابات

نواكشوط-“مورينيوز”-كشفت مصادر من داخل اللجنة المكلفة بالانتخابات أن  اللجان الفنية أكملت عملها وباشرت وضع اللمسات الأخيرة على النتائج النهائية.

وبحسب ما ظهر من نتائج حتى الآن فقد واصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تقدمه على مستوى اللائحة الوطنية للنساء وذلك بنسبة  18% يليه حزب تواصل بنسبة 12%. فيما حل ثالثا حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم ب 12%.

كما تصدر  حزب تواصل  لائحة نيابيات انواكشوط متقدما على الحزب الحاكم بأكثر من مائتي صوت، حيث حصل  حزب تواصل على أكثر بقليل من 17750 بينما حصل الحزب الحاكم على أكثر بقليل من 17468 صوت.

وجاء  حزب تكتل القوى الديمقراطية في المرتبة الثالثة حاصلا على أكثر بقليل من 6270 صوت وفي المرتبة الرابعة حل حزب اتحاد قوى التقدم بأكثر بقليل من 5000 صوت.

وجاء حزب الصواب في المرتبة الخامسة  حيث حصل على أكثر بقليل من 4380 صوت.

كما واصل الحزب الحاكم في موريتانيا تصدره لنتائج اللائحة الوطنية المختلطة، حيث تصدر نتائج بعد فرز نسبة: 61.76% منها، متبوعا بحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”.

وبلغ مجموع الصناديق التي تم فرز نتائجها 2518 من أصل 4080 مكتبا، أي نسبة: 61.76%.

وعلى مستوى المجالس الجهوية واصل الحزب الحاكم تصدره للنتائج متبوعا بحزب تواصل، حيث تصدر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، نتائج المجالس الجهوية بأربعة ولايات موريتانية، وتشير النتائج إلى توقع  جولة إعادة بباقي المجالس الجهوية في الولايات الأخرى بعد تقدم الفرز ووصوله إلى نحو 70% أغلب الولايات.

وتأكد حتى الآن حسم حزب  الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا للمجالس الجهوية بولايات (أينشري، آدرار، تكانت، لبراكنه) وذلك بعد اكتمال الفرز في كل من آدرار وتكانت اينشيري، وتقدم الفرز في ولاية لبراكنه التي وصل الفرز فيها نسبة 82% ويتقدم الاتحاد من أجل الجمهورية فيها بنسبة تجاوزت 54%.

كما تأكدت جولة الإعادة  في الحوض الشرقي بين الحزب الحاكم و حزب (تواصل) بعد فرز 84% وفي الحوض الغربي، مع تحالف المنتدى بعد فرز 73%، حيث يتقدم بنسبة 39%.

 

وبعد فرز 96% من الأصوات في ولاية لعصابه يقترب الاتحاد من أجل الجمهورية من الحسم، حيث حصد نسبة 49,7% متقدما على أقرب منافسيه حزب (تواصل) الذي حصد 17,8%.

 

وفي ولاية كوركول، يخوض الاتحاد من أجل الجمهورية جولة إعادة بعد فرز 97% من أصوات الناخبين، حيث حصد 32 % متقدما على حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الذي حصل على نسبة 19,85%.

 

وفي ولاية اترارزه، بعد فرز 70,5% من أصوات الناخبين، تأكدت جولة إعادة بين حزبي الاتحاد من أجل الجمهورية الذي حصد 45% وحزب (تواصل) الذي حصد 16,9%.

 

وفي العاصمة الاقتصادية نواذيبو، التي وصلت نسبة الفرز فيها 100% تأكدت جولة إعادة بين الاتحاد من أجل الجمهورية، و(تواصل) حيث حصد الاتحاد 33% فيما حصد (تواصل) 16,65%.

 

وفي ولاية تيرس زمور، يخوض الاتحاد من أجل الجمهورية جولة إعادة، مع تحالف تواصل/ و AJD MR وذلك بعد فرز نسبة 97,83% من أصوات الناخبين، حيث حصل الاتحاد من أجل الجمهورية على نسبة 35,66% فيما حصد تحالف: تواصل/ و AJD MR 23,82%.

 

وفي العاصمة نواكشوط بعد فرز 98,19 % تأكدت جولة الإعادة بين مرشحي منتدى المعارضة والاتحاد من أجل الجمهورية.

 

حيث حصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على نسبة 23,87 % فيما حصل مرشح منتدى المعارضة على نسبة22,15%.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى