أخبار وتقاريرمواضيع رئيسية

تكتل القوى : موقفنا من الانتخابات سيعلن عبر المكتب التنفيذي وغير ذلك “تقول”

نواكشوط-“مورينيوز_ قال تكتل القوى الديمقراطية الموريتاني المعارض الذي يقوده أحمد ولد داداه إنه لم يعلن بعد موقف من الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسيكون موقفه عبر مكتبه التنفيذي وغير ذلك” هو تقول ومزايدة على الحزب”.

وقال الحزب في بيان تلقت “مورينيوز” نسخة عنه إن ” ن خيار التكتل سيعبر عنه المكتب التنفيذي انطلاقا مما ستؤول إليه نقاشات أعضائه؛ وما ينسجم مع أهداف الحزب ومبادئه، وسيعلن عنها في الوقت المناسب، وأي حديث عنها قبل ذلك هو تقول ومزايدة على الحزب”.

وأشار البيان إلى أن الساحة السياسية تعرف “هذه الأيام، تباينا وتضاربا في المعلومات بشأن مقترحات التحالف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية، حول المسار الانتخابي وضمانات الشفافية، وشروطها لاختيار المرشح الموحد أو الرئيسي”.

وقال إن  ” أن تكتل القوى الديمقراطية ركيزة أساسية في المعارضة الساعية إلى التغيير منذ ما يزيد على ربع قرن، إضافة إلى كونه عضوا مؤسسا ونشطا في تحالف أحزاب المعارضة الديمقراطية الساعي إلى إيجاد توافق يخدم التغيير عبر الاستحقاقات الرئاسيات 2019″.

وذكرت تقارير صحفية أن الحزب منقسم على نفسه بشأن اختيار مرشح من خارج المعارضة. وحسب هذه التقارير يعارض رئيس الحزب ولد داداه دعم الوزير الموريتاني الأول سيدي محمد ولد بوبكر الذي يسعى إلى كسب أحزاب المعارضة إلى جانبه مرشحا للرئاسيات.

 

 

الوسوم
العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم