أخبار وتقاريرمواضيع رئيسية

مسؤول كبير في “التكتل” لـ”مورينيوز”: مرشحنا الأفضل محمد ولد مولود وليس ممنوعا نقاش حوار مع الغزواني

نواكشوط- “مورينيوز”- من الشيخ بكاي- قال مسؤول رفيع المستوى في “تكتل القوى الديمقراطية” الموريتاني المعارض الذي يقوده أحمد ولد داداه لـ “مورينيوز” إن حزبه أبلغ شركاءه أن الوزير الأول الاسبق سيدي محمد ولد بوبكر ليس خيارا مطروحا، وجدد القول إن الحزب يعتبر محمد ولد مولود المرشح المقبول للمعارضة، ولم يستبعد أن يناقش المكتب التنفيذي للحزب رأيا يدعو إلى حوار مع المرشح محمد ولد الغزواني ضمن الآراء المطروحة.

وقال المسؤول  الذي تحدث إلى ـ”مورينيوز” بشرط حجب اسمه: “ليس ولد بوبكر ضمن خياراتنا، وقد أبلغنا شركاءنا بذلك” مضيفا أن “الخيار الأمثل هو ولد مولود ( رئيس اتحاد قوى التقدم”، فلديه الكفاءة المطلوبة”.

وأشار إلى أن ترشيح ولد مولود يواجه ” رفض الحزب نفسه وفيتو من حزب تواصل”.

وقال: “الآن عدنا للمربع الأول.. أي البحث عن مرشح من المعارضة، ونحن حريصون على وجوده.. نحن من المعارضة ومعها في البحث عن مرشح من رحمها”.

وردا على سؤال حول الموقف من المرشح محمد ولد الغزواني،  قال المسؤول: ” لا يمنع في اجتماع المكتب التنفيذي نقاش أي رأي.. هناك بالفعل رأي يدعو إلى الحوار مع ولد الغزواني وسيناقش ضمن كل الآراء الموجودة داخل الحزب”.

وأضاف: ” أصحاب هذا الرأي يقولون إن أي نقاش يتعلق بهذا المرشح سيكون بتمعن، وأي موقف منه سيكون بتريث، وأي نقاش معه لن يكون إلا على أسس واضحة تخدم البلد، ولن يكون أي قرار بشأنه انضماما هكذا”.

وخلص إلى القول: “أصحاب هذا الرأي يقولون أيضا إنه في حال وجود نية صادقة لديه، لا يمكن أن يغلق الباب أمام نقاش موضوعه”. مضيفا أن “أصحاب الرأي يذكرون بأن موريتانيا مقدمة على استغلال ثروة (الغاز)، وهذا ما يتطلب دعم أي فرصة تتقدم من شأنها إفادة البلد وصون استقراره”.

وتوقع المسؤول أن ينعقد اجتماع المكتب التنفيذي في بحر الاسبوع المقبل.

الوسوم
العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم