أخبار وتقارير

مصدر رفيع المستوى في المعارضة يقلل من أهمية “تسريبات” حول ترشيح ولد مولود

نواكشوط- “مورينيوز”- من الشيخ بكاي- قلل مصدر رفيع المستوى في المعارضة من  أهمية “تسريبات” عن  اتفاق مفترض للمعارضة حول ترشيح رئيس “اتحاد قوى التقدم” محمد ولد مولود، مشيرا في الوقت ذاته إلى عودة النقاش حول الاسم الذي طرح في وقت سابق وتم رفضه من حزب المعني نفسه وجهات أخرى.

وقال المصدر الذي تحدث إلى “مورينيوز” بشرط حجب اسمه إن هناك حالة جديدة من الارتباك والنقاش الداخلي، مشيرا إلى “نوع جديد” من الاستعداد لدى ولد مولود لم يتجسد بعد في موقف صريح.

ولم يتسن على الفور الاتصال بحزب “قوى التقدم” لأخذ تعليق.

ويتفق اثنان من أحزاب المعارضة هما “تكتل القوى الديمقراطية” و “عادل” على رفض ترشيح الوزير الأول السابق سيدي محمد  ولد بوبكر،فيما تعرف ساحة “تواصل” تباينا في الآراء حول ولد بوبكر، حسب المصدر .

وعقد حزب “تواصل” اجتماعا الليلة الماضية لم يتخذ فيه قرار، وتم إرجاء الحسم إلى وقت آخر وفق ما قال المصدر.

وتخضع أحزاب المعارضة لضغوط أخلاقية من شارعها،ويبدي كل طرف فيها الحرص على الخروج بموقف موحد، أو عدم الظهور سببا في فشل اتخاذ قرار يجمعها.

وقال مصدر”مورينيوز” إن الحذر ضروري،”فالحالة الآن أقرب إلى المناورات”.

 

وتخوض موريتانيا انتخابات رئاسية منتصف العام الجاري، ولم يعلن بعد في شكل رسمي إلا ترشح وزير الدفاع محمد ولد الغزواني المدعوم من السلطة والحزب الحاكم وبعض الأطراف التي لم تكن ضمن داعمي النظام..

ويقوم الوزير الموريتاني الأول سيدي محمد ولد بوبكر باتصالات، ويسعى إلى دعم المعارضة لترشيحه.. ويتحدث قريبون من الوزير الاول السابق مولاي ولد محمد الاقظف عن عزمه ترشيح نفسه.. وهناك أسماء أخرى يجري الحديث عنها من بينها برامه ولد عبيدي الذي يتخذ من القضايا الفئوية موضوعا لنشاطه، وينال دعم حزب “الصواب” ذي المرجعية البعثية.. وتحدثت تقارير عن ترشيح أحزاب زنجية صغيرة أحد نشطيها هو تيام صنبا.

وأعلن القيادي السابق في حزب التحالف الشعبي عبد الله العتيق اياهي ترشيح نفسه من خارج الأحزاب.

 

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم