أخبار وتقارير

ولد مولود لـ”مورينيوز” : شرع حزبنا في إجراءات ترشيحي..

نواكشوط- “مورينيوز” – من الشيخ بكاي- قال محمد ولد مولود رئيس حزب “اتحاد قوى التقدم” الموريتاني المعارض لـ”مورينيوز” إن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة بات في حكم المؤكد، مشيرا إلى أنه تم البدء في بعض الاجراءات.

وقال ولد مولود في تصريح إلى “مورينيوز” إن المكتب التنفيذي سيجتمع الاربعاء المقبل، ويجتمع المجلس الوطني يوم الخميس الموالي ليكون القرار بالتقدم للانتخابات نهائيا. إلا أنه أكد  أن “الاتجاه العام داخل الهيئتين هو المصادقة على اقتراح اللجنة الدائمة.

وأكد ولد مولود أن الحزب “دخل فعلا في التحضيرات، واتخذ جملة من الإجراءات الخاصة بالترشح”.

وأشار ولد مولود إلى أن إعلان الترشح سيكون في الاسبوع الموالي بعد عودته من النيجر التي سيزورها  لحضور إعلان ترشيح صديق له للانتخابات الرئاسية المقبلة في هذه الدولة الافريقية.. وعلمت “مورينيوز” أن دعوة مماثلة وجهت إلى رئيس “تكتل القوى الديمقراطية” أحمد ولد داداه.

وواجه ترشيح ولد مولود معارضة من شخصيات كبيرة في الحزب منها كادياتا مالك ديولو.. غير أن ولد مولود قلل من أهمية الخلافات مشيرا إلى انضباط الحزبيين.

ولم يتسن لـ”ورينيوز” على الفور أخذ تعليق من الذين عارضوا الترشح للانتخابات.

وقال متحدث باسم الرافضين في وقت سابق لـ”مورينيوز” إن رفضهم استند إلى ضعف قاعدة الحزب الشعبية وضعف وسائله المادية.

غير أن ولد مولود يقول إن المهم الآن “أن تبقى الراية مرفوعة ولايقع استسلام”، مضيفا أنه يعول على دعم “تكتل القوى” الذي أعرب دائما عن اهتمامه بتقديم المعارضة مرشحا من رحمها، وأعرب لنا عن استعداده للدعم”.

ويعول ولد مولود أيضا وفق ما قال على ” الشباب الطامح إلى التغيير والجماهير الشعبية الواسعة التي تضررت من هذا النظام، وتريد تغييرا ديمقراطيا سلميا يخلص البلاد من الاستبداد والتبعية” حسب تعبيره.

 

الوسوم
العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم