أخبار وتقاريرمواضيع رئيسية

ولد الغزواني : عزيز صديقي وأخي ولا أقبل النيل من علاقاتنا.. هو السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز وأنا محمد ولد الشيخ محمد أحمد

نواكشوط _ “مورينيوز”- من الشيخ بكاي- قال المرشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز صديقه وأخوه ولا يقبل التشكيك في العلاقة العميقة بينهما ولا النيل منها، لكنه ليس هو.

وقال ولد الغزواني لـ”مورينيوز” في أول مقابلة صحفية يجريها مع وسيلة إعلام منذ إعلان ترشحه للرئاسة ردا على سؤال عن ما إذا كان مجرد امتداد للرئيس عزيز: ” السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئيسي مثلما هو رئيسكم، لكنه صديقي بل أخي” مضيفا أن العلاقة بينهما ممتدة في الزمن و “لم تشبها شائبة لأنها مبنية على الصدق والوفاء، وأنا أعتز بها.. ومن العبث محاولة النيل منها أو التشكيك فيها”.

وأردف المرشح متسائلا في ما بدا ردا على جزء من السؤال يذكر بشعار” عزواني هو عزيز” الذي  يكرره البعض على وسائل التواصل الاجتماعي: هل أنا هو؟.. وهل كل أخ هو أخوه؟.. وهل كل ابن هو أبوه؟… هو السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وأنا محمد ولد الشيخ محمد أحمد “.

وتحدث المرشح في مقابلة طويلة ستنشر لاحقا عن الأغلبية، والجيش وماضيه هو العسكري، والامن على الحدود و”جي5″. والطائرة العسكرية التي استخدم في جولاته والتعليم والاقتصاد والفئات العرقية والاجتماعية والشباب، ولقاءاته بالوجهاء، والمرشحين، وجملة أخرى من الموضوعات.

وتخوض موريتانيا انتخابات رئاسية في يونيو المقبل يبدو فيها ولد الغزواني يواجه خمسة مرشحين على الأقل.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم