أخبار وتقارير

غزواني رفض التعليق على تصريحات سلفه

نواكشوط – “مورينيوز”- رفض فض الرئيس  الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني التعليق على مؤتمر صحفي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز نظمه في قصره ليل الخميس -الجمعة وكال فيه التهم له.

وسئل الرئيس الغزواني عن المؤتمر أثناء حديث إلى وسائل الاعلام على هامش زيارة لمركز صحي في نواكشوط، لكنه لم يجب وقطع الحديث..

وقال  ولد الشيخ الغزواني إن من أهم أولوياته تقديم خدمة جيدة في مجالي الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن ما يمس حياة المواطن يكتسي طابع الاستعجال.

وقال الرئيس في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للانباء خلال زيارة تفقد قام بها لمستشفى الشيخ زايد شرقي نواكشوط إن “توفير صحة نوعية وتعليم جيد لجميع المواطنين يشكل أولوية الأولويات بالنسبة للحكومة”.

وأوضح أن البلادتواجه تحديات “يتعين تقديم الحلول المناسبة لها” مع ترتيبها في سلم الأولويات ووفقا للطابع الاستعجالي.
وأكد نيته التركيز “على القطاعات الحيوية المرتبطة بحيانتا اليومية و التى من أبرزها الصحة وما يعانيه المواطن من مشاكل فى الحاضر أو ما قد تواجهه الأجيال القادمة خصوصا فيما يتعلق بمسألة التعليم”.

وأكد الرئيس “الاهتمام باسعاد الناس وتوفير وسائل العيش الكريم لهم وجعلهم يشعرون بعدم الغبن أو التهميش” مشيرا إلى أن شعورهم بهذا “يرسخ فيهم روح المواطنة” .وقال إنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء”تآزر” “يأتى فى سياق وضع الحلول الناجعة للوصول إلي هذا الهدف”

وأوضح الرئيس أن “هذا لا يعني عدم أهمية مجالات أخرى،غير أن” العناية بحياة المواطن اليومية أمر فى غاية الحساسية ولا يحتمل الانتظار إذ لا بد من العمل الفورى لإيجاد الحلول الملائمة” وهو حسب تعبيره ما “يقتضي العمل الدؤوب والمتواصل وهو ما نقوم به حاليا”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى