أخبار وتقارير

الغزواني يتلقى دعوة لحضور اجتماع افريقي حول ليبيا

نواكشوط- “مورينيوز” تلقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانيي دعوة لحضور اجتماع حول ليبيا في الكونغو.

وسلمت الدعوة اليوم للوزير الموريتاني الاول اسماعيل ولد الشيخ سيدي  من طرف وزير الخارجية الكونغولي جان كلود جاكوسو  المبعوث الخاص للرئيس الكونغولي  دنيس ساسو نغيسو.

وقال الوزير الكونغولي للوكالة الموريتانية للانباء: “نعلم جميعا ان الوضع في ليبيا قد دخل مرحلة تحول مثيرة للقلق للغاية وذلك الأسباب معروفة”.

واضاف : “هناك خطر كبير جدًا لتدويل النزاع الليبي كما لو أن الشعب الليبي لم يعانِ بما فيه الكفاية مما يستدعي أن تتبنا إفريقيا موقفا موحدا حول هذا النزاع وأن تُسمع صوتها في محافل الأمم حيث أن هناك بالفعل عملية تقودها الأمم المتحدة بواسطة ممثلها السيد غسان سلامه “حسب قوله.
وأشار إلى أن  : “هناك استعدادات جارية لإنعقاد قمة في برلين، ولا يمكن لأفريقيا أن تبقى على هامش هذه التطورات المعنية بها باعتبار ليبيا دولة افريقية وعضو مؤسس في الاتحاد الأفريقي الشيئ الذي لا يمكن معه ان تبقى افريقيا مكتوفة الأيدي ” وفق ما قال.

وكان الإتحاد الإفريقي كلف الرئيس دنيس ساسو نغيسو قبل ثلاثة أعوام برئاسة لجنة رفيعة المستوى تحول ليبيا “وهو اليوم يدعو زملاءه في اللجنة للاجتماع ببرازافيل في 25 يناير الجاري لصياغة مقترحات تضع حدا للأزمة بين الإخوة الليبيين”
و اختتم المبعوث الكونغولي التصريح بالقول  إنه جاء يحمل رسالة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من الرئيس دينيس ساسو نغيسو ، لحضور قمة برازافيل التي ستنعقد يوم 25 يناير الجاري.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم