قائد المدرسة العليا متعددة التقنيات يبحث مع “BP ” تدريب الفنيين في مجال الغاز

نواكشوط- “مورينيوز”- اجتمع العقيد مهندس محمد مجمد محمود قائد المدرسة العليا متعددة التقنيات  بمسؤول برنامج التدريب المحلي في شركة بريتيش بتروليوم المكلف بموريتانيا والسنغال ريناتو أنفرنيزي.

وخلال اللقاء  تم التباحث حول  عرض شراكة  تقدمت به  الشركة ويتعلق بتكوين الفنيين الموريتانيين في مجال استخراج الغاز وإنتاجه.

وحسب البرنامج تطرح  “بي” “بي” مناقصة تشارك فيها مجموعة شركات دولية متخصصة في المجال. وستعمل الجهة الفائزة بالتنسيق مع المدرسة من أجل التعاون في عمليات التدريب..

وسينطلق البرنام بداية يناير 2021.

ويدخل البرنامج في إطار جهود كبيرة تبذلها المدرسة من أجل تطوير هندسة البترول والغاز من خلال تطوير قسم الهندسة بالمدرسة والمعهد العالي لمهن الطاقة الذي يجري التحضير لافتتاحه.

وتسعى المدرسة إلى مرتنة القطاع خلال أقصر فترة ممكنة..

و تتوسع علاقات المدرسة الخارجية مع مدارس مماثلة في  دول منها فرنسا والمغرب وتونس، إضافة إلى مراكز بحثية مهمة.

وفي هذا السياق وقعت المدرسة العليا متعددة التقنيات مؤخرا اتفاقا يمكن باحثيها من الولوج إلى عدد من بنوك المعلومات الغنية عبر العالم.

ووقعت المدرسة الاتفاق مع الادارة العامة للتنمية الصناعية في نواكشوط بحضور المدير العام للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية.

وقال الدكتور محمد عالي ولد لولي مدير الشؤون الأكاديمية في المدرسة إن هذه الاتفاقية ستتيح ” للباحثين والطلبة المهندسين الولوج مجانا إلى كثير من قواعد البيانات العالمية الثرية بالبحوث العلمية والابتكار”.

إعلانات