أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

الغزواني لن أتدخل في عمل القضاء ولا البرلمان وسيعاقب من يختلس المال العام

نواكشوط- “مورينيوز”- أكد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في لقاء مع الصحفيين ليل الخميس الجمعة أنه لن يعرقل عمل البرلمان الذي هو هيئة مستقلة، ولا عمل المحاكم.
وقال الرئيس في معرض الرد على سؤال يتعلق بلجنة التحقيق التي شكلها البرلمان، وتقارير محكمة الحسابات إنه لم ولن يتدخل في عمل لجنة التحقيق، مؤكدا في الوقت ذاته أنه فعلا أمر بنشر تقارير محكمة الحسابات من باب الشفافية واستجابة لرغبة بعض الشركاء..
نواكشوط- “مورينيوز”- قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في مؤتمر صحفي ليل الخميس الجمعة إنه لا عرقلة للترخيص لأي حزب استوفي الشروط.
وقال ردا على سؤال يتعلق بترخيص حزب “الرك” الذي تقدم النائب برامه ول اعبيدي بطلب للترخيص له وتشكيلة سياسية أخرى إنه على المتقدمين بطلب الترخيص أن يتأكدوا من أنهم استوفوا الشروط.
ونفى الرئيس وجود استرقاق في ابلاد مشيرا إلى أن ممارسة الرق في الماضي تركت مخلفات وهذه هي التي يجري علاجها.
وقال إنه ضمن تعهداته للموريتانيين برامج تستهدف المغبونين ويجري العمل على تنفيذها داعيا إلى التحلي بالموضوعية فالعمل بدأ منذ اليوم الاول لانشاء مندوبية التآزر. التي منحت الوسائل وهي في الميدان وسيظهر عملها في الوقت المناسب.
وقال أتفهم استعجال الناس، وأنا أيضا أستعجل لكن
العمل المنظم يتطلب تفكيرا ووقتا عكسا للعمل الفوضوي.
وحول سؤال عن مستقبل الرقابة على هذه الوكالة قال ألرئيس إن الرقابة تسبقها أمور أخرى مهمة منها اختيار الكفاءات التي يتوسم فيها أن تكون نزيهة..
وخلص إلى القول إنه لن يحدث فساد وإذا هو وقع سيعاقب القائم به…

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى