أخبار وتقارير

وزير الصحة الموريتاني يجتمع بسفير الصين بعد تصريحه عن لوازم كشف صينية ذكر أنها تالفة

 نواكشوط- “مورينيوز” -فيما تأكد أ ن لوازم الكشف المقدمة من هيئة صينية صالحة للاستخدام اجتمع وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد بالسفير الصيني في نواكشوط بعد تصريح أدلى به الوزير أمس وذكر فيه أن هذه المواد كانت تالفة.

وقالت الوكالة الموريتانية للانباء التي تملكها الدولة إن موضوع اللقاء كان “التعاون والتنسيق في مكافحة جائحة كورونا المستجد”.

وأفادت الوكالة بأنه خلال الإجتماع شكر الوزير “جمهورية الصين الشعبية علي وقفة الصداقة والأخوة التي ظلت وما زالت تعبر عنها الحكومة والشعب الصينين لبلادنا”.

,وأضافت الوكالة أن  اللقاء كان “مناسبة لتثمين العون السخي الذي قدمته منظمة جاك ما الصينية لبلادنا والذي شمل تجهيزات ولوازم لمكافحة جائحة كورونا “.

ووأوضحت الوكالة أنه “فيما يخص لوازم فحص فيروس كورونا فقد عكفت الفرق الفنية المشتركة علي مراجعتها والتدقيق في كيفية الاستفادة منها بعد التأكد من صلاحيتها” حسب نص برقية للوكالة.

وربط مراقبون بين موضوع التجهيزات الصينية واستقبال وزير الشؤون الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم للسفير الصيني.

وذكرت الوكالة الموريتانية للانباء أنه تم خلال لقاء الوزير بالسفير الحديث حول الحرب على “كورونافايروس”.

وقالت الوكالة إن الوزير أعرب للسفير عن امتنان موريتانيا للصين على” المساعدات القيمة التي قدمتها وتقدمها لبلادنا من أجل تجاوز هذه الجائحة”.

ويأتي اللقاء بعد يوم من إدلاء وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد بتصريح قال فيه إن مادة فحص قادمة من الصين كانت تالفة…

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى