أخبار وتقارير

وزير المياه من روصو ..مشكلة الصرف الصحي شائكة ونعمل على ايجاد حلول لها

خلال زيارته لمدينة روصو التي اغرقت مياه الامطار اجزاء منها قال وزير المياه والصرف الصحي، سيدأحمد ولد محمد، إن السلطات العليا في البلد على علم بماةيحدث في روصو  مشيرا إلى جهود كبيرة قيم بها على مستوى المدينة لتصريف المياه “التي عطلت حياة المواطنين وتدخلت كافة الجهات المعنية مشكورة؛ السلطات الإدارية والبلدية والمكتب الوطني للصرف الصحي”.

وقال  الوزير: جئت هنا للاطلاع بشكل مباشر على الوضعية، حتى تتشكل لدينا رؤية لحل مستديم للقضية، مضيفا، “أريد أن أطمئن سكان المدينة التي تعد بوابتنا على جورانا الجنوبي أننا مهتمون بأن تبدو روصو بمظهر لائق”. ملفتا إلى أن وزارة المياه والصرف الصحي تسعى إلى إيجاد حلول مستديمة حتى لاتتكرر هذه الوضعية في السنة القادمة.

وكشف  الوزير عن جملة من الترتيبات الفنية سيقوم بها قطاع المياه والصرف الصحي بالتعاون مع السلطات الإدارية والبلدية في المدينة، قائلا؛ “ندرس الكيفية التي تسمح لنا بالتخلص من المياه الراكدة الموجودة الآن، ثم نكعف على طريقة تمكن من عدم تكرار ما حصل”.

وخلص مالوزير إلى أن مشكلة الصرف الصحي “شائكة” لعدة عوامل من بينها؛ البنية التحتية للصرف الصحي، وأعمال النظافة التي تواكب تلك البنية التحية

[button color="purple " size="medium" link="https://maurinews.info/" icon="fas fa-home" target="false" nofollow="false"]العودة إلى الصفحة الرئيسية[/button]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى