أخبار وتقارير

اتفاق بين صندوق النقد العربي وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية

نواكشوط- “كزرينيوز”- وقع صندوق النقد العربي وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية يوم الاربعاء على مذكرة التفاهم تهدف إلى بناء إطار شامل للتعاون بين المؤسستين على “صعيد الشراكة في تقديم خدمات المشورة الفنية وبناء القدرات في المنطقة العربية في مجالات تعزيز الوعي بالمعايير التي لها صلة أو أثر على تنظيم مؤسسات المالية الإسلامية والإشراف عليها، الى جانب موضوعات أخرى ذات اهتمام مشترك بين المؤسستين”.
وقال الصندوق في بيان تلقت “مورينيوز” نسخة عنه إنه وقع الاتفاقية عنه مديره العام عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي فيما وقع عن الهيئة عمر مصطفى أنصاري، الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وحسب البيان”سيساعد التوقيع على المذكرة في تسهيل التعاون بين المؤسستين من أجل التنظيم المشترك للأنشطة الفنية المتعلقة بالمعايير الاحترازية والشرعية والمحاسبية وتلك الخاصة بالحوكمة، فضلاً عن زيادة الوعي بشأن القضايا الناشئة فى صناعة الخدمات المالية الإسلامية”
و “يشمل التعاون تنظيم دورات تدريبية وورش عمل مشتركة لبناء القدرات الذي يمثل أولوية رئيسة للمؤسستين. كما أن هذا التعاون سيساهم في مشاركة أهل الاختصاص فى مهام تقديم المساعدة الفنية، فضلاً عن تنظيم حوارات منسقة في مجالات الاهتمام المشترك تستهدف السلطات التنظيمية والرقابية فى الدول العربية”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى