أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

موريتانيا: إجراءات جديدة لتعزيز الاعلام الرسمي

نواكشوط- “مورينيوز”- قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيدي ولد سالم،إن “الدولة ستبدأ المرحلة الأولى من شراء اللقاح خلال أسابيع لتغطية النقص المتوقع في هذا اللقاح الذي سيتم الحصول على كمية منه مجانا”.

وأضاف أن، رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كلف وزيري الشؤون الخارجية والصحة “بتقديم مقترح للحصول على اللقاح” ، مشيرا إلى أن البلاد ستحصل على كميات منه ” في إطار العلاقات الثنائية بينها وبعض الدول التي ستقدم معونات في هذا المجال”.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن موريتانيا “ستحصل على نسبة 20 في المائة من حاجتها من هذا اللقاح من منظمة الصحة العالمية، وهو ما يمثل حوالي 800 ألف جرعة بالنسبة لبلادنا، وذلك بعد أن دخلت في تحالف مع بعض الدول للحصول على هذه المساعدة” وفق كا كتبت الوكالة الموريتانية للانباء..

أما وزير الثقافة المشترك في المؤتمر الصحفي فقد تحدث عن تعزيز منظومة الإعلام العمومي وترقيتها وتمهينها لإنارة الرأي العام “بطرق مهنية ناجعة، تعتمد مقاربة القرب والآنية إلى جانب الصدق و الشفافية”.

وتحدث الوزير عن جملة من الإجراءات، “من ضمنها إنشاء مكتب إعلامي في رئاسة الجمهورية وتفعيل خلية للإعلام على مستوى القطاعات الحكومية تتولى مهمة التنسيق بين الصحافة وتلك القطاعات، لتساهم في تنفيذ السياسة الوطنية في مجال حرية الإعلام في البلد، هذا إلى جانب متابعة وتقييم الأنشطة الإعلامية التي يقوم بها مسؤولو الاتصال في تلك القطاعات”.

وقال الوزير إن الهدف بشكل عام هو “تمكين أقطاب الإعلام العام والخاص بمختلف أنواعه من أداء مهامها بطريقة مهنية، من خلال تزويدها بالمعلومة الصحيحة ومن مصادر موثوقة”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى