أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

الوزير الموريتاني الاول يدعو إلى الاسراع في تنفيذ بنامج الرئيس غزواني ويتهم الادارة بأنها تشكل عرقلة

نواكشوط- “مورينيوز” قال الوزير الموريتاني الاول محمد ولد بلال إنه لا مبرر للتراخي في تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لان الموارد موجودة.
ودعا خلال زيارة اطلاع لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة اليوم الجمعة إلى تسريع وتيرة تنفيذ برنامجه الرئيس “الذي تم تنزيله في إعلان السياسة العامة للحكومة”.

وعقد الوزير الأول خلال الزيارة اجتماعا بمسؤولي الوزارة المزورة شدد فيه على ضرورة “التقيد بأوقات الدوام الرسمي وتقريب الخدمات من المواطن تطبيقا لبرنامج رئيس الجمهورية الذي يلامس هموم الشعب الموريتاني” حسب ما نقلت عنه الوكالة الموريتانية للانباء.
.

وقال ولد بلال إن برنامج الرئيس ” تحقق منه الكثير وبقي الكثير، وهو المرجعية الأولى لكل ما يقع علينا من مسؤوليات وقد تم تنزيله في الإعلان العام للسياسة الحكومية والاستراتيجيات القطاعية، إضافة إلى إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك”.

وأشار إلى أن “الموارد متوفرة ولا مبرر للتراخي والتباطؤ”، ودعا إلى إلى “الإسراع في التنفيذ والإنجاز ورفع التحديات التي تحول دون ذلك، مشيرا إلى أن الإدارة تشكل عائقا في هذا الإطار وتحديا أكبر يجب الاجتهاد في رفعه واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك، انطلاق من أن الإدارة يجب أن تكون على المستوى من حيث التزام مبادئ الحكامة وحسن تدبير الأمور”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى