أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

تخرج 60 شابا حائزين على شهادة التكوين التأهيلي في إطار شراكة بين وزارة التشغيل وتازياست

نزاكشوط- “مورينيوز”- نظم اليوم حفل تخرج 60 شابا حائزين على شهادة التكوين التأهيلي في إطار الشراكة بين مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني للبناء والأشغال العمومية وشركة كينروس تازيازت.
وشرف على الحفل الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني عبدي امبارك ولد الشيخ سعدبوه .
و ثمن الأمين العام في كلمة للمناسبة دور مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني للبناء والأشغال العمومية وهنأها على النتائج المتميزة للمتدربين الخريجين والتي تعبر عن جودة التكوين الذي تلقوه والظروف الجيدة التي دار فيها وفق ما قال.

أما المدير العام للتكوين التقني والمهني سيد أحمد ولد إيوه فقد قال أن الطواقم التربوية والإدارية بذلت كل الجهود رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها موريتانيا وسائر بلدان العالم من انتشار واسع لجائحة كوفيد-19 وبمواكبة فعالة لشركة تازيازت .

وأضاف أن هذه الدفعة “تتميز بالمثابرة والاجتهاد والصبر والانضباط، الأمر الذي ساهم في الخبرات المرجوة والمطلوبة لولوج سوق العمل وهو ما سينعكس مستقبلا مشكلا لبنة تنموية يستفيد منها شبابنا وتعود بالنفع على وطننا” وفق قوله.

أما المدير العام لشركة تازيازت ديفيد ماندريكس فقد أكد أن التكوين المهني “مهم جدا من أجل الدخول في سوق العمل وعلى القطاع الخاص أن يساهم في دعم التكوين من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وخاصة فئة الشباب”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى