أخبار وتقارير

موريتانيا: وزير الثقافة يعد باصلاح مهرجان المدن القديمة و استحداث مهرجانات أخرى

نواكشوط- “مورينيوز”- قال وزير الثقافة الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي إنه سيجري الاصلاحات المطلوبة على مهرجان المجن القديمة ويستحدث مهرجانات أخرى.
وقال الوزير الذي كان يتحدث في مناسبة تدشين مكتب لقناة الموريتانية العمومية في مدينة نواذيبو شمالي موريتانيا يوم أمس إن هذا التدشين يأتي “ضمن استحداث مكاتب جهوية أخرى لقناة الموريتانية بعواصم ولايات أخرى ضف إلى ذلك مكاتب جهوية للوكالة الموريتانية للأنباء و المحطات الإذاعية بكافة عواصم الولايات و المحطات المتخصصة ببعض المقاطعات لإذاعة موريتانيا”.
وأعرب الوزير عن الاسف لأنه “بعد ستين سنة من الاستقلال ما زالت بعض المناطق بالبلد لا يصلها البث الإذاعي الوطني و تسوية لهذا الخلل أعطى فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني توجيهاته ورأبلغ معالي الوزير الأول محمد ولد بلال ولد مسعود تعليماته بالبدء الفوري بالمسار المالي الشفاف لاقتناء التجهيزات الضرورية لتغطية كامل التراب الوطني فى أسرع وقت و على أكمل وجه بالبث الإذاعي على الموجة المتوسطة “.
وقال “إنه في ميدان الإعلام تتسارع وتيرة الإصلاحات الواردة في برنامج الرئيس والاقتراحات المسطرة بتقرير اللجنة المستقلة لإصلاح قطاع الإعلام والاتصال بما يحقق مزيدا من الحرية وتمهين الحقل الإعلامي وتطويره وضبطه وتنظيمه وزيادة الدعم المالي العمومي الموجه للإعلام الخاص”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى