أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

الحكومة الجزائرية وافقت على إطلاق مشروع الطريق الرابط بين الزويرات وتيندوف


الجزائر – “مورينيوز”+ واج_

صادق مجلس الوزراء الجزائري خلال اجتماع له يوم الأحد على مذكرة تفاهم بين الجزائر وموريتانيا لإنجاز الطريق البري الرابط بين تندوف والزويرات الموريتانية.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية إن “مجلس الوزراء صادق على مذكرة تفاهم بين الجزائر وموريتانيا, لإنجاز الطريق البري الرابط بين مدينتي تندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية,  الموقعة بالجزائر في 28 ديسمبر 2021”.

و بموجب هذه الاتفاقية, سيتم انجاز طريق يربط بين المدينتين على مسافة 775 كيلومتر,ا.

وتنفذ المشروع مجموعة مؤسسات جزائرية.

وفي يناير الماضي تم في الجزائر تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة المكلفة بتجسيد إنجاز هذا الطريق البري، وقال بيان لوزارة الشغل الجزائرية إنه شارك في الاجتماع الذي نصب اللجنة ممثلو كل من وزارة الدفاع الوطني, وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, وزارة المالية, وزارة الطاقة والمناجم, ولاية تندوف, المديرية العامة للجمارك والبنك الوطني الجزائري.

وجاء تنصيب اللجنة بعد التوقيع يوم 28 ديسمبر الماضي على مذكرة تفاهم في مجال الأشغال العمومية يقضي بإنجاز هذا الطريق الاستراتيجي الذي يمتد على مسافة نحو 800 كلم, بين وزير الأشغال العمومية الجزائري كمال ناصري , ووزير التجهيز والنقل الموريتاني محمدو أحمدو امحيميد , وذلك خلال زيارة دولة قام بها للجزائر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني تلبية لدعوة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى