أخبار وتقارير

المغرب: اعتقال العشرات بعد أحداث شغب بأحد الملاعب

الرباط (رويترز) – قالت مصادر رسمية يوم الخميس إن السلطات المغربية اعتقلت 70 شخصا على خلفية أحداث الشغب التي شهدها ملعب “الأمير مولاي عبد‭ ‬الله” بالرباط مساء يوم الأحد وأدت إلى وقوع إصابات في صفوف قوات الأمن والمواطنين بالإضافة إلى خسائر مادية.

وقال بيان للنيابة العامة المغربية، اطلعت رويترز على نسخة منه، إن السلطات احتجزت 70 شخصا بينهم 18 قاصرا “وبعد تقديم المشتبه فيهم المذكورين أمام النيابة العامة تم تقديم ملتمس بإجراء تحقيق في حق 42 من الرشداء منهم”.

وأضافت المصادر أن المحتجزين اتهموا “بارتكاب أفعال تكوين عصابة إجرامية وتخريب تجهيزات في إطار جماعات وباستعمال القوة والسرقة الموصوفة، ومحاولة الاغتصاب، وعرقلة سير الناقلات في الطريق العام وارتكاب العنف العمدي بمناسبة تظاهرة رياضية”.

وقالت المصادر “أمر قاضي التحقيق بعد استنطاقهم ابتدائيا بإيداعهم السجن”.

وكانت مباراة جرت يوم الأحد الماضي بين فريقي الجيش الملكي المغربي والمغرب الفاسي في الدور 32 من كأس العرش، قد انتهت بفوز المغرب الفاسيٍ على مضيفه الجيش الملكي بهدفين مقابل لا شيء وإقصائه.

واندلعت بعد نهاية اللقاء أحداث شغب إثر نزول الجماهير من المدرجات واقتحامها أرض الملعب، وذلك بعد أيام قليلة من قرار عودة الجماهير في المغرب بعد غياب طويل بسبب ظروف جائحة كورونا.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى