أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

موريتانيا: وزير الصحة يطلع على سير العمل في مراكز وفرق المستشفى المتنقل بالطينطان

و م أ-

أدى معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، رفقة والى الحوض الغربي السيد احمدا ممادو كلي، اليوم السبت زيارة تفقد وإطلاع لعدد من مراكز وفرق المستشفى المتنقل في مقاطعة الطينطان.

وتهدف هذه الزيارة، التي شملت الفرق الثابتة والمتنقلة في بلدية حاسي عبد الله وقرية حاسي مسعود الواقع على بعد 15 كلمتر من مركز البلدية والمركز الصحي في مدينة الطينطان، إلى الاطلاع ميدانيا على سير عمل الفرق الصحية الثابتة والمتنقلة.

وأكد معالي وزير الصحة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، عقب الزيارة، أن تجربة النسخة الأولى من المستشفى المتنقل في الحوض الغربي ستساهم في تحسين الصحة العمومية بكل تجلياتها ودعم قدرات النظام الصحي الجهوي، مبرزا أن هذه الخطوة تندرج ضمن تجسيد خطة معقلنة تقرب الخدمات الصحية من الفئات الهشة في القرى والتجمعات البعيدة.

وطالب جميع المواطنين بضرورة التوجه إلى الفرق الصحية واغتنام هذه الفرصة التي تعتبر الأولى من نوعها.

وفي مدينة الطينطان تفقد معالي وزير الصحة والوفد المرافق له سير العمل داخل عدد من الصيدليات الخصوصية لمعاينة مواصفات وأسعار الأدوية.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة الطينطان ورئيس جهة الحوض الغربي وعمد بلديتي حاسي عبد الله والطينطان كل في حيزه الجغرافي والمدير الجهوي للصحة والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى