وزير الطاقة الموريتاني: مخزوننا من الطاقة يكفي لفترة أقصاها 52 يوما

نواكشوط- “مورينيوز”-
كشف وزير الطاقة الموريتاني والنفط محمد ولد خالد أن مخزون بلده من الطاقة يكفي لمدة أقصاها شهرين.
وفصل الوزير الكميات الموجودة والفترات الخاصة بكل نوع هكذا: (ـ52 يوما ( الكازوال)، و41( من البنزين)، و65 يوما من الفيول، و25 يوما من الكيروزين).
وقال إنه يتوقع وصول شحنة جديدةيوم 23 من الشهر الجاري.
وقال الوزير في معرض الرد أمس على أسئلة من برلمانيين إن هناك خطة مضبوطة لتأمين الإمدادات واستقرار المخزون الاستراتيجي منه، مشيرا إلى أنه جرى اعتماد الخطة
منذ انفجارالأزمة الدولية المرتبطة بالحرب على إيران.
وقال إن عمليات التزويد والتفريغ في منشآت التخزين في نواكشوط ونواذيبو تسير في شكل منتظم
وتستورد موريتانيا سنويا ما بين 1.2 و1.3 مليون طن متري من المنتجات البترولية السائلة وفق ما قال الوزير.
وفصل الكميات كما يلي: 800 ألف طن من الكازوال، و350 ألف طن من الفيول، و125 ألف طن من البنزين، و25 ألف طن من الكيروزين.

زر الذهاب إلى الأعلى