الحكومة ترفع سعر القمح والزيت
نواكشوط- “مورينيوز”-
رفعت وزارة التجارة الموريتانية سعر مادتي القمح والزيت،وخفضت سعر السكر
وقالت الوزارة في إيجاز يوم الجمعة إنها أعادت هيكلة سعر القمح إلى 140 أوقية قديمة للكيلوغرام، وزيت الطبخ إلى 655 أوقية قديمة للتر، وبررت ذلك بالحرب على إيران.
وقالت الوزارة في إيجازها إنه تم الاتفاق على تحديد سعر السكر بـ260 أوقية قديمة للكيلوغرام، فيما أبقي على سعر لأرز الموريتاني كما كان ( البالغة 290 أوقية قديمة للكيلوغرام).
و قال مستهلك لـ”مورينيوز”: “جرت العادة أن يرفع التجار الاسعار في شكل جنوني لتتدخل السلطات وتشرع الارتفاع بتخفيض بسيط للسعر الجديد”.