تجهيزات عسكرية للنيجر من أميركا

نواكشوط- “مورينيوز”-
تسلمت القوات المسلحة النيجرية شحنة من المعدات العسكرية قيمتها نحو 2.3 مليون دولار من الولايات المتحدة.
وقالت السفارة الاميركية في نيامي عبر صفحتها على منصة “X”، إن المساعدات كانت عبارة عن أزياء ومستلزمات عسكرية، ومعدات حماية، وإمدادات طبية، ومواد مخصصة لعمليات الإنقاذ.
وأشارت السفارة إلى أنالمساعدةتدخل في إطار جهود ترمي إلى دعم قدرات النيجر في مواجهة التهديدات الأمنية، ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وتعزيز أمن الحدود.
وتوجه النيجر عدم استقرار أمني يعود إلى أنشطة الدماعات المسلحة في الساحل الافريقي.