آراءموضوعات رئيسية

نشرة الأخبار ليوم ١١ ديسمبر 2457م…/ أحمد فال سيد احمد

هنا نواكشوط إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والساعة فيها تمام الواحدة.. نشرة الأخبار بعد اللحن المميز..
أسعد الله أوقاتكم جميعا ، أينما كنتم وإليكم نشرة الأخبار المفصلة، نبدأها بالعناوين:

– فخامة رئيس الجمهورية يدشن في النعمة مصنعا للحليب ، سيخلق مئات فرص العمل لشباب و ساكنة المدينة .. وهو المصنع الذي تم تدشينه 47 مرة قبل الآن ، ولم يبدأ العمل فيه بعد.

– فخامة رئيس الجمهورية يلقي خطابا تاريخيا في النعمة ، ويدعو المواطنين إلى المحافظة على المكتسبات التي تحققت ، ويتهم المعارضة بالكذب ومحاولة التشويش على النهضة التي تشهدها البلاد.

– فخامته سيدشن بعد غد أيضا مصنعا للسكر ، في غيدي ماغا، ومصنعا لتقشير الأرز في مدينة روصو…
– أطر ولايات ترارزه ولبراكنة وتكانت والحوضين ونواذيبو وإينشيري ونواكشوط وآدارا ينظمون فعاليات ويؤكدون تمسكهم بفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الرابع عشر (أو معاوية ولد سيد أحمد الطائع الخامس عشر) ودعمهم للتعديلات الدستورية التي تنص على السماح لفخامته بالترشح 70 مرة..

– وزيرا الداخلية والدفاع يشرفان على انطلاق الحملة الكبرى لتنظيف مدينة نواكشوط ، بمشاركة الحرس الرئاسي والهندسة العسكرية..

– معالي الوزير الأول يشرف على انطلاق الحملة الوطنية لتوزيع “الناموسيات المغمسة”، ويؤكد أن الحكومة حددت سعر الناموسية الواحدة ب 1000 أوقية، تنفيذا للتوجيهات النيرة لفخامة رئيس الجمهورية.

– وزراء الداخلية والاقتصاد والمالية والبيئة يشرفون على وضع حجر الأساس لترميم 3 كيلومترات من شارع جمال عبد الناصر..

– وزير الاقتصاد والمالية يؤكد أن بلادنا تسير على طريق النمو بسرعة 3 كيلومترات في الساعة، وأن الأسعار عندنا أقل من الأسعار في المريخ والمشتري وزحل،..

– والي نواكشوط الشمالية يوزع مجموعة من الأقلام والدفاتر على طلاب مدرسة في السبخة، وذلك في ختام العام الدراسي..

– وزارة الصحة تنظم ورشة تحسيسية للقابلات والممرضين حول خطر استخدام “لنستات” أكثر من مرتين.. وأهمية غسل اليدين بالصابون قبل الأكل وبعده..

– وزارة الثقافة تنظم ندوة حول “الاستعمار والمقاومة والاستقلال والمدن التاريخية” .. ووزير الثقافة يقول إن الاحتلال الفرنسي لم ينل في أرضنا قرًى ولا مستقرا..

– أحمد ولد داداه التاسع عشر وجميل منصور الخامس عشر ومحفوظ ولد بتاح العاشر يؤكدون رفضهم للممارسات الأحادية للنظام ، ويقولون إنها تقود البلاد إلى الهاوية..

– المصطفى ولد بدر الدين السابع عشر يتهم المخطار ولد داداه بالمسؤولية التاريخية عن الوضع الحالي للبلاد، ويدعو إلى تحسين أوضاع العمال..

– أحمدو ولد وديعة الثاني عشر يتهم النظام بالعنصرية، ويطالب بإجبار البيظان على وضع “كاني” في كسكس والعيش، لتعزيز الوحدة الوطنية..

– بيرام ولد الداه ولد اعبيدي الثالث عشر يهاجم العلماء ويتهمهم بتكريس العبودية، ويدعو إلى حرق جميع كتب “الشامل” و “الرائد”….

– صوملك تعتذر للمواطنين عن استمرار انقطاع الكهرباء، وتؤكد أن السبب في ذلك خطأ تقني منذ عام 2001، ومازال مهندسوها يعملون على إصلاحه..

– نقابة الأساتذة تنظم وقفة أمام وزارة التهذيب الوطني احتجاجا على قطع علاوة الطبشور .. ووزارة التعليم العالي تنهي المرحلة الأولى من مشروع “توفير ١٠٠ ألف طاولة مدرسية” التي بدأ العمل فيها عام 1995م.

انتهت النشرة… تحية وإلى اللقاء.

#حياتكم_في_خطر_بسبب_الأدوية_المزورة_والمغشوشة

الوسوم
العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.